بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية كلاب الشيبرد الالمانية لم تعد افضل صديق للشرطة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية كلاب الشيبرد الالمانية لم تعد افضل صديق للشرطة

كلاب الشيبرد الالمانية لم تعد افضل صديق للشرطة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كلاب الشيبرد الالمانية هي كلاب الشرطة بالفطرة، لكن بدا يحل محلها بشكل متزايد سلالات اخرى تعتبر اكثر شجاعة وافضل قدرة على العمل تحت الضغوط.


ففراؤها الجميل واخلاصها وطبيعتها الهادئة تضع كلاب الشيبرد الالمانية على قائمة افضل السلالات في انحاء العالم، الا ان هذه الحقائق اصبحت اقل نفعا عندما نجيء الى ادارات الشرطة التي تقلل تدريجيا من استخدام هذه السلالة في عمليات الامن والتفتيش.

وقد وقع الاختيار الجديد على كلب الشيبرد البلجيكي حيث وجد انه اكثر شجاعة وعزما. الا ان المتحدث باسم الرابطة الالمانية للسلالة الشهيرة كريستيان جروبه  قال ان كلاب الشيبرد الالمانية ليست جبانة مطلقا. وقال جروبه "هذه الكلاب تمتلك اعصابا قوية وبالنسبة لقدرتها على التعلم فهي تتمتع بافضل السمات".

واكبر ميزة لدى كلاب الشيبرد البلجيكية هي القدرة على تعدد الاستخدام. واضاف «فهي يمكن نشرها ككلاب لرعي الغنم، وككلاب مراقبة، كما يمكن استخدام الكلاب كعلاجات للبشر وككلاب لممارسة الرياضة وايضا كحيوانات اليفة في المنزل وبالطبع ككلاب انقاذ».

لكن رغم ذلك بدا حب هذه السلالة في المانيا  يتقلص شيئا فشيئا. فقد انخفض عدد المواليد المسجلة من كلاب الشيبرد الالمانية بمقدار النصف في الـ 12 عاما الاخيرة. الا ان جروبي اشار الى ان مليونا من كلاب الشيبرد الالمانية ولدت في انحاء العالم عام 2010.

والشرطة في ولاية شمال الراين ويستفاليا تقوم بعملية استبدال هذه السلالة من الكلاب، فهناك حوالي 26 كلبا من كلاب الشيبرد الالمانية فقط تعمل على قوة الشرطة مقارنة بعدد 281 من كلاب الرعي التي تنتمي الى السلالة البلجيكية مالينويز.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 01:19