بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية طاقم محاكاة رحلة المريخ يصاب بارهاق ذهني
الارض والفضاء أبحاث علمية طاقم محاكاة رحلة المريخ يصاب بارهاق ذهني

طاقم محاكاة رحلة المريخ يصاب بارهاق ذهني

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

طاقم محاكاة رحلة المريخ يصاب بارهاق ذهني ذكر باحثون امس الاحد ان ستة اشخاص انعزلوا سويا عن العالم منذ يونيو 2010 في مهمة لمحاكاة رحلة فضاء للمريخ اصيبوا باستنزاف ذهني، قبل شهرين من انتهاء التجربة.

ومكث طاقم مكون من ثلاثة اشخاص روس وايطالي وصيني وفرنسي في جهاز محاكاة في محاولة لمعايشة رحلة فضائية لمدة 520 يوما، وهي الفترة التي يقول العلماء انها مطلوبة للقيام برحلة كاملة الى الكوكب الاحمر ذهابا وايابا.

وذكر مدير مشروع محاكاة رحلة فضاء للمريخ يفجيني ديومين لوكالة انباء انترفاكس الروسية ان الرجال استنزفوا ذهنيا  بعد تجربتهم داخل ما يشبه كبسولة فضائية بموسكو.

و بيتر جراف من المركز الالماني للملاحة الجوية والفضائية دي ال ار فذكر في تصريح الى وكالة الانباء الالمانية ان  نفاد الصبر كان هائلا، يريد الرجال في النهاية رؤية عائلاتهم والشمس مرة اخرى .

واكد انه بالرغم من ذلك فان هؤلاء الاشخاص لديهم تصميم على مواصلة مشروع محاكاة رحلة فضاء للمريخ حتى نهايته في  نوفمبر المقبل.

وتذكر المركبة الفضائية الى حد ما ببرنامج تليفزيوني الواقع  بيج براذر ، مع توثيق انشطة الاشخاص الستة على مدار الساعة من خلال كاميرات لتحديد ما اذا كان بامكانهم انجاز المهام التي يشملها البحث، والتي تصل الى 105 مهام اوكلت لهم.

ويتابع المراقبون بمزيد من الاهتمام الرجال الان بعد ان وصلوا الى اقصى طاقتهم الذهنية , وقال جراف ان معظم التجارب انجزت ومستوى العمل تراجع ، وهو ما يعني ان البقاء في بيئة معزولة اصبح حتما مملا اكثر.

ويقول الخبراء انهم يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على ثبات الحالة المزاجية لافراد طاقم تجربة محاكاة رحلة فضاء للمريخ ، مشيرين الى انه لا توجد حاليا خطط للقيام برحلة حقيقية للمريخ.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:45