بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أحداث بيئية روسيا تستعد لمواجهة تلوث المياه القادم من الصين
نظام البيئي أحداث بيئية روسيا تستعد لمواجهة تلوث المياه القادم من الصين

روسيا تستعد لمواجهة تلوث المياه القادم من الصين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


روسيا تستعد لمواجهة تلوث المياه القادم من الصين

تقوم السلطات الروسية بنقل خمسين طنا من الكيماويات في محاولة لمعالجة مشكلة تسرب السموم التي من الممكن ان تصل لاحد مجاريها المائية قادمة من الصين.
وتحتاج المياه الى الفحم المنشط لمعالجة نسب البنزين المرتفعة التي تدفقت لنهر سونجهوا حين انفجار في مفاعل كيماوي صيني في الثالث عشر من الشهر الجاري ويتوقع ان يصل التلوث الى نهر امور في روسيا خلال الايام القليلة القادمة.

وسيستخدم الفحم المنقول جوا في تنقية المياه في مفاعلات على طول نهر امور الذي يخدم منطقة خاباروفسك الروسية وقد جرت طمأنة السكان في خاباروفسك وقالت السلطات انها تخطط لتقليل مستوى الاضرار التي قد يسببها التلوث.

وقالت محطة التلفزيون الروسي ان حالة طوارئ ستعلن في خابراروفسك حال وجود مؤشرات الى تلوث مياه النهر بالبنزين وستقطع المياه الباردة والساخنة لمدة 40 ساعة على الاقل بينما ستغلق المدارس ومراكز رعاية الاطفال وكذلك المطاعم .

وقد عادت امدادات المياه الى مدينة هاربين الصينية بعد انقطاع لمدة خمسة أيام بسبب التلوث الكيماوي وقد تناول حاكم الاقليم جانج جيوجي أول كأس من الماء بعد ان عاد امداد المياه الى مجاريه وفقا لوكالة شينخوا الصينية للانباء .

وكانت مسافة 80 كلم من مياه النهر الملوثة قد مرت بالمدينة التي يقطنها 3.8 مليون نسمة بعد أن تسرب 100 طن من البنزين في نهر سونجهوا وقد بدأت السلطات في بكين تحقيقات في سبب التلوث الذي يتوقع ان يكون نتيجة لانفجار في مصنع للبتروكيماويات وقع في الثالث عشر من نوفمبر تشرين ثاني الجاري.

وخلال الايام الخمسة الفائتة كان سكان مدينة هاربين يعتمدون على المياه المعبأة بزجاجات توزعها شاحنات من أجل الشرب وقد قدمت الصين اعتذارا لروسيا بسبب توجه المياه الملوثة باتجاه أنهار روسية.

وقالت وكالة الانباء الصينية شينخوا ان نوعية المياه قد عادت الى المستوى المقبول في مجرى نهر سونجوا حسب ما أثبتته نتائج الفحوص وقد جاء الاعلان عن صلاحية المياه للشرب في الساعة السادسة من مساء الاحد قبل الموعد المتوقع بخمس ساعات ولكن المراسلين قالوا انه من غير الواضح اذا كان هذا الوضع دائم أم انه قد يتغير أو اذا كان الوضع يشمل جميع أنحاء المدينة.

وسوف تصدر تعليمات حول صلاحية المياه للشرب على مدى الأيام القادمة وسوف تستخدم محطات التلفزيون نظاما شبيها بنظام اشارات المرور لاعلام المواطنين حول صلاحية المياه للشرب، حيث سيعني اللون الأحمر ان المياه غير صالحة واللون البرتقالي انها صالحة للاستحمام فقط أما اللون الأخضر فيدل ان المياه صالحة للشرب.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: السبت, 12 تشرين2/نوفمبر 2011 13:13