بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية روسيا تتمكن من اتطلق صاروخ سويوز الى الفضاء بنجاح
الارض والفضاء بعثات فضائية روسيا تتمكن من اتطلق صاروخ سويوز الى الفضاء بنجاح

روسيا تتمكن من اتطلق صاروخ سويوز الى الفضاء بنجاح

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اشارت تقارير ان صاروخا روسيا من طراز سويوز 2-1 ب نجح في وضع قمر اصطناعي في مداره وهو نجاح كان برنامج الفضاء الروسي ومحطة الفضاء الدولية في امس الحاجة اليه.وذكر بيان  صادر عن وكالة الفضاء الاتحادية الروسية روسكوزموس ان المهمة التي انطلقت من مركز الفضاء الروسي  بليسيتسك نجحت في وضع قمر اصطناعي للملاحة من طراز جلوناس في مدار ثابت مساء امس الاول.

 

ويعتبر جلوناس النسخة الروسية من نظام جي.بي.اس الامريكي لتحديد المواقع واوضحت وكالة الفضاء والطيران الامريكية ناسا في بيان لها ان هذه العملية ترفع اجمالي عدد الاقمار الاصطناعية في منظومة جلوناس الى 42 قمرا.
واتى اطلاق الصاروخ  سويوز من مركز بليسيتسك  قرب ميناء ارخانجيلسك الروسي المطل على بحر القطب الشمالي  في اعقاب حادث تحطم صاروخ سويوز يوم 24 أغسطس الماضي.

وقد كان هذا الحادث وضع مستقبل الرحلات الماهولة الى محطة الفضاء الدولية في خطر نظرا لان سويوز هو الصاروخ الوحيد القادر على نقل مركبة فضائية على متنها رواد فضاء الى المحطة الدولية.

كما ادى تحطم الصاروخ الى الغاء المهام الدورية الماهولة الى المحطة الفضائية الدولية بصفة مؤقتة فيما اجرى فنيو روسكوزموس فحوصات طارئة لاسطول سويوز على مستوى العالم.

ويتوقع مسؤولو ناسا انه في حال لم يثبت الصاروخ سويوز جدارته في الاشهر المقبلة  فانه سيتعين اخلاء المحطة الفضائية الدولية بحلول نهاية ديسمبر المقبل.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:26