بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية ديسكفري يصل بسلام إلى منصّة الإطلاق بفلوريدا
الارض والفضاء بعثات فضائية ديسكفري يصل بسلام إلى منصّة الإطلاق بفلوريدا

ديسكفري يصل بسلام إلى منصّة الإطلاق بفلوريدا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أفادت وكالة الفضاء الأميركية ناسا اليوم الأربعاء أنّ مكوك ديسكفري ، الذي انطلق من مبنى تجهيز الصورايخ على مسافة 3.4 ميلاً في تمام الساعة 7:23 مساءً الاثنين 20 أيلول ، وصل بسلام

إلى منصة الاطلاق في مركز كنيدي للفضاء بولاية فلوريدا الأميركية ، وذلك عند الساعة 01:49 صباح يوم أمس 21 سبتمبر.

ومع بدء تشغيل رحلة ديسكفري الأخيرة إلى منصة الاطلاق 39 ، ينتظر المكوك الفضائي للإقلاع في الأول من نوفمبر لمهمّته الأخيرة والنهائية ، اس تي اس 133 ، باتّجاه محطّة الفضاء الدولية.

ووفق الوكالة الأميركيّة ، تحمل مهمّة ديسكفري الرقم 35 إلى المحطّة الدولية.

فطاقم ديسكفري اس تي اس 133 ، الذي يضمّ ستيفن ليندسي كقائد ، الرائد إيريك بوي ، الاختصاصيين ألفين درو ، نيكول ستوت ومايكل بارات ، سيقوم بسحب قطع التبديل إلى محطّة الفضاء الدولية ، جنباً إلى جنب مع مشروع إكسبريس لوجيستيك كاريير 4 الذي سيوفّر السطوح الميكانيكية، والطاقة الكهربائية ، وخدمات البيانات لمعالجة التجارب العلمية الخاصّة بمحطة الفضاء الدولية.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن المكوك الفضائي سيحمل الكبسولة "دراغون" ، المصنّعة من شركة سبيس إكس ، إلى المحطّة الفضائية الدولية.

ووفقا للمعلومات التي قدمتها وكالة ناسا ، فإنّ تجربة إطلاق ديسكفري ، المسمّاة  "إختبار العد التنازلي الطرفي" (تي سي دي تي) ، ستتّخذ مكانها في مركز كينيدي في الفترة الواقعة من 12 إلى 15 أكتوبر. وقد وجّهت ناسا الدعوة للصحفيين.

ويهدف الاختبار المذكور إلى توفير فرصة لطاقم المكوك المكون من ستة اعضاء وموظفي الارض للمشاركة في عدة أنشطة العد التنازلي المحاكاة ، بما في ذلك التدريب في حالات الطوارئ والتعرف على جميع الأجهزة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:28