بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا جاكسا كرواتيا - 2 تطلق تجربة مدرسة ثانوية
الارض والفضاء تكنولوجيا جاكسا كرواتيا - 2 تطلق تجربة مدرسة ثانوية

جاكسا كرواتيا - 2 تطلق تجربة مدرسة ثانوية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

في صباح اليوم السبت وفي الساعة 12:37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، أطلقت وكالة الفضاء اليابانية جاكسا بنجاح من محطة الفضاء الدولية الثانية مهمة

 

تموين من مركز تانيغاشيما الفضائي. انطلقت قمة صاروخ اتش بنك الاستثمار الدولي اليابانية الصنع، ومن المقرر أن يلتحم مع محطة الفضاء يوم 27 يناير - و- 2  حاء نقل السيارات (أو تليفزيون كرواتيا - 2) -- الملقب Kounotori 2، وهو ما يعني "وايت ستورك).

يتم تحميل Kounotori 2 مع لوازم والمعدات  وتجارب الطاقم. ولكن هناك تجربة واحدة وهي أن الطلاب في مدرسة الوادي المسيحية في سان خوسيه، كاليفورنيا ، لديها مصلحة فيها.
في أبريل 2010، خلال بعثة المكوك ديسكفري - 131 أفادت اس تي اس للمحطة أنباء عن اكتشاف تثبيت مختبر جديد مصغرة موحدة. المسمى  NanoRacks، وهذا يمكن لنظام المختبرات تعقد ما يصل إلى أصغر 16 CubeLabs ويمكن لكل CubeLab تحتوي على التجارب التي بناها مختلف المؤسسات أو الشركات الذين يرغبون في الاستفادة من بيئة الجاذبية الصغرى المحطة الفضائية.
ويجري هذا المشروع المثير من الفضاء كنتاكي (أبحاث الفضاء غير ربحية مقرها في ولاية كنتاكي التعاون) ومقرها هيوستون شركة NanoRacks LLC  

ويمكن إطلاق   CubeLab، وتوصيله بسهولة في انتظار NanoRack عبر الناقل التسلسلي العام والكابلات ثم العودة إلى الأرض مرة واحدة لاكتمال التجربة. وقال كريس Kimel، رئيس الفضاء الكنتاكي في العام الماضي  أن يصبح " التوصيل والتشغيل" أساسا للمختبرات.

الآن تم تثبيت نظام NanoRack، و يمكن إرسال التجارب الى المحطة الفردية داخل CubeSats، وطلاب من مدرسة وادي السامية المسيحية لديها CubeLab تحتوي على التجربة الخاصة جدا- وهو الأول من نوعه -- على متن تليفزيون كرواتيا - 2 حاليا في المدار.
"تحتوي على بيئتها الخاصة ، وتنامي نظام الرصد التي صممها الطلاب في وادي المسيحي. ووحدتا CubeLab سوف يسجلان ويتابعان البيانات على نمو النبات وذلك في محاولة للإجابة على الأسئلة المتعلقة بتأثير الجاذبية الصغرى على زراعة النباتات في مدة التحليق الطويلة في الفضاء ". وكتب واين هول، كنتاكي ضابط الاتصالات الفضائية ، في بيانه الأخير.
وقد صممت هذه التجارب من قبل الطلاب وأنها قد وضعت 1000 ساعة من وقت فراغهم في المشروع. وستظل التجربة سجل نمو باسل ، والقطيفة، ومحطة سريع ولاية ويسكونسن خلال البقاء على CubeLab على محطة الفضاء الدولية، فإن النتائج التي سوف تساعدنا على فهم الكيفية التي يمكن بها النباتات المزروعة لرحلات الفضاء الطويلة الأمد.

والآن فإن المحطة الفضائية الدولية على وشك الانتهاء، والأسئلة هي الأز حول فائدته للبشرية. حسنا، كما أثبت النظام NanoRack CubeLab /، من خلال التعاون بين المنظمات غير الربحية والشركات والوكالات الفضائية والمؤسسات ، وليس من المفيد إجراء علوم الفضاء في ذلك الوقت من قبل الحكومات مع ميزانيات متعددة بمليارات الدولارات، ويمكن الحصول على طلاب المدارس الثانوية وحثهم على العمل أيضا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 04 أيار/مايو 2012 14:26