بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا تزور رائدة فضاء اميركية الطفيلة التقنية
الارض والفضاء تكنولوجيا تزور رائدة فضاء اميركية الطفيلة التقنية

تزور رائدة فضاء اميركية الطفيلة التقنية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

تزور رائدة فضاء اميركية الطفيلة التقنية
عرضت رائدة الفضاء السابقة الأميركية مارشا ايفينز في جامعة الطفيلة التقنية اليوم تجربتها بوصفها رائدة فضاء ، وتطرقت إلى مسيرتها المهنية وتجربة الإنسان بالصعود للفضاء من خلال مغادرة مجال الأرض.

وتناولت ايفنز بمحاضرة القتها في القاعة الهاشمية بالجامعة برعاية نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد الزغاليل التجارب العلمية التي يقوم رواد الفضاء بإجرائها خلال مكوثهم في الفضاء وقد تقدمت بنبذة عن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وأهمية استكشاف الفضاء.

وأشارت إيفنز إلى التطور الأميركي في مجال علوم الفضاء ، وعرضت عددا كبيرا من الصور التي تتحدث عن كيفية العمل في الفضاء ، ومدى الصعوبات التي تواجهرائد الفضاء وعن اختيارها رائدة فضاء وأخصائية بعثة عام 1984 ، حيث شاركت في خمس رحلات فضائية ، وسجلت أكثر من 1318 ساعة في الفضاء إضافة إلى أكثر من 7000 ساعة طيران في طائرات مدنية وطائرات لوكالة ناسا.

وناقش نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد الزغاليل وعدد من مسؤولي الجامعة مع رائدة الفضاء إيفينز لدى استقباله إياها بمكتبه أهمية فتح الآفاق للعلوم النادرة عن طريق إشراك الطلاب في لقاءات علمية مع شخصيات متميزة ومشهورة لما له من تأثير ايجابي على مستقبلهم وطموحهم العلمي.

وكانت  ايفنز  بدأت عملها مع مركز جونسون الفضائي في هيوستن  تكساس في عام  1974، وهي تحمل شهادة بكالوريوس هندسة الطيران من جامعة كولورادو ، وتقاعدت في 13 كانون الأول 2010 من وكالة ناسا بعد مسيرة 37 عاما في ريادة الفضاء  وتقدم ايفينز خلال الفترة ما بين 21-26 آذار الجاري سلسة محاضرات في كل من العقبة  ، معان ، الطفيلة ، اربد ، المفرق وعمان للالتقاء بالشباب الأردني وعرض تجربتها في مجال استكشاف الفضاء والبحوث الفضائية ويهدف برنامج محاضراتها إلى تبادل الخبرات في مجال استكشاف الفضاء، والى تطوير الاهتمام بالعلوم بين الشباب الأردني.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها