بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الأمم المتحدة قد تعيّن سفيراً للتواصل مع الكائنات الفضائية
الارض والفضاء بعثات فضائية الأمم المتحدة قد تعيّن سفيراً للتواصل مع الكائنات الفضائية

الأمم المتحدة قد تعيّن سفيراً للتواصل مع الكائنات الفضائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يبدو أن تعيين سفير فضائي لاستفبال الكائنات القادمة من الفضاء الخارجي سيكون خبطة القرن في حال تحقّق. ففي مؤتمر الأسبوع المقبل ، ستقوم الأمم المتّحدة ببحث هذا القرار ، علماً أنّ عالمة الفيزياء الفلكية الماليزية مزلان عثمان هي الأوفر حظاً لمنصب السفير.

وتشغل مزلان حالياً رئاسة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي. فمؤخراً ، ذكرت مزلان أنّ البشرية بحاجة ضرورية لانتداب مسؤول قادر على التواصل مع الأنواع الغريبة من كائنات الفضاء في حال أتت إلى كوكبنا الأرض.

 

فالمجموعات العلمية والإستشارية للأمم المتحدة سيناقشون مسألة تعيين مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي ، بوصفه الهيئة الجديرة بالتعامل مع النهج الغريبة ، ويعتبرون بأنّ عثمان هي الشخص المناسب لرئاسة المشروع. وفي حال تم الاتفاق على الخطة ، سيتم وضعه من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة لمناقشته والتصويت عليه.

إلاّ أنّ البروفيسور ستيفن هوكينغ قد لا يتّفق تماماً مع هذه الاستراتيجية. في وثائقي أخير ، وأشار إلى أن سيناريو  وصول الكائنات الفضائية بواسطة سفن ضخمة للسيطرة على هذا الكوكب كان أكثر عرضة من الاتصال السلمي.

وقال أنّه بالنظر للتطور العدواني للجنس البشري في الحاضر ، فإنّ الحياة الذكية على كواكب أخرى يمكن أن تكون شيئاً لا نريد ملاقاتها بالتأكيد.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:31