بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة جمال البراكين وروعتها
نظام البيئي مواضيع متفرقة جمال البراكين وروعتها

جمال البراكين وروعتها

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اظهرت صور تم التقاطها عبر الاقمار الصناعية روعة جمال البراكين حول العالم فعلى الرغم من الدمار التي تصيب به الاماكن المحيطة بها والصخور والنيران والدخان الذي يتصاعد الى السماء بسببها فان هذه الصور التي كان هدفها تصوير كل البراكين حول العالم من خارج الغلاف الجوي اظهرت جمالها. وقد التقطت هذه الصورة واحدة من الظواهر الطبيعية المدمرة من نقطة تبعد مسافة 400 ميل فوق سطح الكوكب.

 

ويبلغ عدد البراكين على كوكب الارض 19 الف بركان يقع 90% منهم في منطقة حزام النار سيئة السمعة، وهي منطقة على شكل حدوة حصان تشتهر بالنشاط البركاني وتقع في حوض المحيط الهادي والتي تمتد لمسافة 25 الف ميل حول كوكب الارض. واحد هذه الصور المذهلة هي الصورة التي التقطتها وكالة ناسا لبركان شاتين في تشيلي مع سحابة عملاقة من البخار والتي صعدت بعد انهيار جزء من قبة البركان.

واظهرت صورة اخرى انفجار جبل كليفلاند الذي يقع في الاسكا مثلما يرى من محطة الفضاء الدولية. واظهرت صورة القمر الصناعي  تصاعد دخان كثيف من فوهة البركان الذي يبلغ ارتفاعه 1730 مترا. ويعتبر من اكثر البراكين نشاطا والذي ثار ست مرات في الثلاث سنوات الاخيرة.

والتقطت صورا رائعة لجبل اتنا في ايطاليا والتي اظهرت اعمدة الدخان المتصاعدة من فوهته في حين يمكن رؤية الحمم البرتقالية بالوان زاهية تزحف اسف الجانب

وجدير بالذكر ان البراكين تنشا في المناطق التي تكون القشرة الارضية بها رقيقة ولذلك فان الغازات والرماد المنصهر تحتها يكون اكثر عرضة للطفو في قوة لا يمكن تصورها من باطن الارض. ويتبع انفجار البركان حمم تصل درجة حرارتها الى 1.250 درجة مئوية. وتشير التقديرات الى ان البراكين تسببت في قتل ما يقرب من ربع مليون شخص على مدى السنوات الـ 300 الماضية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها