بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي
نظام البيئي
إزالة الغابات

إزالة الغابات

تقييم المستخدم: / 25
ضعيفجيد 

ازالة الغابات يقصد بها الازالة العشوائية للغابات الطبيعية عن طريق قطع الاشجار و او حرقها في منطقة الغابات . هناك عدة اسباب لحدوث ازالة الغابات : بمكن بيع الاشجار او الفحم النباتي كسلعة ليستخدمها البشر  ،  في حين تستخدم الارض التي تم تطهيرها في الرعي وزارعة المحاصيل الاساسية وسكنى البشر . ازالة الاشجار دون اعادة زراعتها بدرجة كافية ادت الى الاضرار بالموائل  ،  وفقدان التنوع البيولوجي والجفاف . المناطق التي ازيلت منها الغابات عادة ما تعاني من تآكل التربة بشكل بارز  ،  وكثيرا ما تتحول الى ارض قفرة .

تاريخ آخر تحديث: السبت, 05 أيار/مايو 2012 14:52

إقرأ المزيد...

  • manager
  • الزيارات: 13044
البحر الإقليمي

البحر الإقليمي

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

اولا : اتساع البحر الإقليمي

كان موضوع امتداد البحر الإقليمي للدولة الشاطئية من أكثر المسائل الخلافية بين الدول فلقد كانت بعض الدول ترى أن هذا الحق ثابت للدولة تفريعا على اختصاصاتها الداخلي ، بينما يرى البعض الأخر أن تحديد مدى البحر الإقليمي من مسائل القانون الدولي التي يجب على الدول الالتزام فيها بالقواعد العرفية أو الاتفاقية .

وبعد خلافات طويلة حسمت اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1982 الموضوع عندما قررت أن لكل دولة الحق في أن تحدد عرض بحرها الإقليمي بمسافة لا تتجاوز 12 ميلا بحريا مقاسة من خطوط الأساس المقررة وفقا لهذه الاتفاقية .

إقرأ المزيد...

  • manager
  • الزيارات: 3280
الإيروسولات

الإيروسولات

تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

الإيروسولات رذاذ هو نوع من نظام صرفها مما يخلق ضباب الهباء الجوي من جزيئات السائل . ويستخدم هذا مع علبة أو زجاجة تحتوي على سائل تحت الضغط . عند فتح صمام الحاوية ، يتم فرض سائل للخروج من حفرة صغيرة ، ويظهر في شكل الرزاز أو الضباب . كما يوسع الغاز لطرد الحمولة ، فقط بعض الوقود يتبخر داخل العلبة للمحافظة على الضغط حتى . خارج العلبة ، وقطرات من الوقود يتبخر سريعا ، وترك الحمولة المعلقة الجسيمات الدقيقة جدا أو قطرات . السوائل نموذجي في الاستغناء عن هذه الطريقة هي مبيدات الحشرات ومزيلات العرق والدهانات . ورذاذ هو جهاز مماثل أن يضغط بواسطة مضخة يدوية تديرها بدلا من الغاز المخزن .

 

إقرأ المزيد...

  • manager
  • الزيارات: 5694
الصواعق

الصواعق

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

قد تحدث الصواعق مرتين !


تعتبر الصواعق من الظواهر الشائعة في الأرض ، حيث تضرب الصواعق سطح الأرض 100 مرة في كل ثانية ، و لها قوة غير عادية ، حيث قد تحتوي كل صاعقة على قوة كهربائية بمقدار بليون فولت .

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2012 08:39

إقرأ المزيد...

  • manager
  • الزيارات: 1115

المزيد من المقالات...