بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات
نباتات
الفلفل الحريف

الفلفل الحريف

الفلفل الحريف ذو الفوائد العديدة والممتازة التي لم ندركها بعد حيث اكد الباحثون أن استهلاك الفلفل الحريف من شأنه يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي الأيض ورفع مستوى أكسدة الدهون ، كما يساعد في إغناء مذاق الطعام بالتوابل المشتقة من الفلفل الحار أيضا في تخفيض المستويات العالية من الأنسولين التي تعقب عادة الوجبات الغذائية ، مما يعني أن له تأثيرات في منع الاصابة بداء السكري ، والمساعدة على إدارته. وله مفعول مضاد للبكتيريا مما يجعله يساعد على الشفاء من الاسهال الناتج عن عدوى الأمعاء وقد يستخدم لتسكين ألم الأسنان بوضع كمية قليلة من الشطة بمكان الضرس المؤلم

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 21 آذار/مارس 2012 13:08

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 990
الأشجار و الشجيرات

الأشجار و الشجيرات

تقييم المستخدم: / 18
ضعيفجيد 


يمكن تعريف الأشجار انها نباتات خشبية طولها اكثر من ثلاث أمتار لها ساق و احدة و قمة محددة ولها اوراق ايضا و يستفاد من جميع اجزائها في الاغلب.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 21 آذار/مارس 2012 13:13

إقرأ المزيد...

  • haneen
  • الزيارات: 10010

الكاميليا

تقييم المستخدم: / 8
ضعيفجيد 

نبات شجيري تنبت ازهاره في الشتاء والربيع ، وازهار الكامليا وردية او حمراء او بيضاء هي جنس من النباتات المزهرة يتفاوت عدد انواعه ما بين 100 إلى 300 نوع  ، موطنه الاصلي شرق وجنوب اسيا ، ينتشر من شرق الهملايا إلى كوريا واندونيسيا.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 21 آذار/مارس 2012 12:55

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 1416
شجرة البق

شجرة البق

شجرة البق وكذلك تعرف باسم شجرة البوقيصيا ويقال له أيضا الغبيراء  أو الدرار الزلق أو الدردار الأحمر وكذلك الدردار الحلو كل هذه من مسميات شجرة البق ، ان ما يميز هذه الشجرة وجود  الهلام النباتي اي  الصمغ لشجرة البق الزلق يعطيها تأثيرا مميزا تعرف به ، ويحتوي اللحاء على مجموعة من العناصر الأخرى منها النشاء ، ولكن الكربوهيدرات التي توجد فى الهلام النباتي هي الأكثر أهمية ، والهلام النباتي يبدو أنه يعمل كعائق ضد التأثيرات الضارة للحامض المعوى على المريء لدى الأفراد الذين يعانون من حرقة في فم المعدة. كما أن له أيضا خاصية مقاومة لألتهابات المعدة والأمعاء ، حيث يعمل النبات على وقف افراز الحامض المعوى المؤذى فى مثل تلك الحالات.

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 1103