بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية موظف سابق في الناسا يلاحقها بتهمة التمييز الديني حسب معتقداته
الارض والفضاء أبحاث علمية موظف سابق في الناسا يلاحقها بتهمة التمييز الديني حسب معتقداته

موظف سابق في الناسا يلاحقها بتهمة التمييز الديني حسب معتقداته

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 



أقام خبير سابق في وكالة الفضاء الأميركية  ناسا  دعوى قضائية على الوكالة الفضائية بحجة أنها صرفته من عمله بسبب معتقداته الدينية ، على ما أفاد محاميه بعد انطلاق المحاكمة في لوس انجليس  ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة .

فقد صرف الخبير المعلوماتي ديفيد كوبيدج العام الماضي من مختبر  جيت بروبالشن لابوراتوري  التابع لمعهد  كاليفورنيا للتكنولوجيا المتعاقد مع الناسا بعد أن أعرب عن تأييده لفرضيات نشأة الكون الحديثة التي تشكك في نظرية التطور التي تقدم بها داروين ، وفق ما كشف المحامي وليام بيكر.

وقد تقدم ديفيد كوبيدج بشكوى بتهمة التمييز الديني في العام 2010 مؤكدا أن قرار صرفه جاء بعد تسعة أشهر كرد على معتقداته. لكن المختبر أكد أن قرار صرفه قد اتخذ في إطار سياسة ترمي إلى تخفيض عدد الموظفين.

وقال المحامي ان المختبر يتهم موكله بالتبشير بالدين المسيحي من خلال توزيع على زملائه أقراص مدمجة عن فرضية  التصميم الذكي .

وقد أكد محامو المختبر من جهتم أن الموظف السابق قد أجبر زملائه على الاستماع إلى فرضياته عن التصميم الذكي وضرورة منع زواج مثليي الجنس في كاليفورنيا ، لكنهم أعادوا التشديد على أن قرار صرفه لا صلة له بهذا التصرف ، حتى أن زميلين مسيحيين من زملائه قد اشتريا الأقراص التي كان يوزعها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13