بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
مكونات النظام البيئي

ما مكونات النظام البيئي؟

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 


و يتكون النظام البيئي من كائنات غير حية ( المواد الأساسية غيرالعضوية و العضوية في البيئة ) و من كئنات حية تنقسإلى قسمين : كائنات حية ذاتية التغذية ، و كائنات غير حية غير ذاتية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2447

الحضارة الانسانية فى الوسط الطبيعى

تحتلف المجتمعات الانسانية عن غيرها ممن مجتمعات الاحياء الاخرى ، اختلافا عميقا سواء فى تكوينها او تاثيرها ، فالانسان ـ كحيوان ثديي ـ يحقق لنفسه النمو والقوة كسائر الحيوانات الثديية الاخرى بحيث يمكنه ان يحدث تاثيرات هائلة بالطبيعة سواء كان منفردا او فى الجماعة .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1049

الانسان فى الوسط الطبيعى

تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

قبل دراسة عمل الانسان واثاره المتعددة منذ نشوء الحضارة و انعكاسات ذلك على تنمية بيئته . ينبغى ان يكون و اضحا تماما ان مكان الانسان فى البيئة الطبيعية بصفة عامة ومكانته بين الكائنات الحية بصفة خاصة . تحتاج الى دراسة مستفيضة لا يكفيها كتاب كهذا .
فالخواص الميكانيكية لجسم الانسان والخصائص الاجتماعية للمجتمعات البشرية ما هى الا اسس بشرية فيزيائية وبيولوجية مشتركة . لذلك كان التنوع الحضارى الهائل الذى يعبر عن نفسه بدرجة كافية كما تعكسه الجغرافيا البشرية

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2696
التشجير فى القرآن والسنة

التشجير فى القرآن والسنة

تقييم المستخدم: / 10
ضعيفجيد 

الزراعة مأخوذة من الزرع ، بمعنى طرح البذور او الانبات فيقال زرعه الله أى أنبته الله ومنه قوله تعالى : ( أأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون ) .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 5773

المزيد من المقالات...