بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة

تاثير الحروب فى نمو السكان

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 

اما الحروب فقد كانت هى الاخرى سببا فى انتشار الاوبئة و المجاعات ولا يخفى حصادها من البشر على عقل ، ومن الصعب تقدير الآثار المباشرة للحروب على حجم السكان . ففى مناطق عديدة من العالم ساهمت الحروب فى زيادة نسبة الوفيات حتى ولو كان النزاع بين الجماعات البدائية ، وفى الواقع كا اثر الحروب على حجم السكان وتوزيعهم فى نيوغنيا اثرا بالغ الخطورة فى الفترة الحديثة .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 3201

اثر ظاهرة الجوع فى نمو السكان

لقد ساهمت المجاعات فى رفع معدلات الوفاة حتى بعد ظهور الثورة الزراعية ( اضافة الى ظواهر اخرى بالطبع كالحروب والاوبئة والفيضانات ... وغيرها ) . فمن المؤكد ان ما يزيد على 200 مجاعة قد حدثت فى بريطانيا فى الفترة ما بين 10 ٌ زم ، و 1946 م . وهناك دراسات اخرى تقول ان هناك حوالى 1928 مجاعة قد حدثت ف ى الصين قبل عام 1911 وذلك على امتداد 2019 سنة ، اى بمعدل مجاعة كل عام تقريبا ، ومثل هذه المجاعات قد حدثت فى الهند ، وانها ادت كما هو معروف الى فناء الملايين من البشر .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1069

مفهوم الزيادة الطبيعية للسكان وتاثيره على البيئه

تقييم المستخدم: / 23
ضعيفجيد 

معروف ان السكان يتزايدون فى مكان ما اما بمزيد من المواليد يضافون الى العدد الموجود منهم من قبل ، او بوفود او هجرة مزيد من الكسان اليهم كما ان السكان يتناقصون فى مكان اما اما بوفاة البعض منهم او بنزوح البعض الى خارج هذا المكان .
وينبغى ان نفرق بين كل المواليد والوفيات كعوامل طبيعية  ، وبين الهجرة ، والنزوج كعوامل من صنع الانسان وبفكره وارادته ، ولو ان المواليد والوفيات والهجرة والنزوح عوامل يمكن ان تحدث على المستوى الجغرافى اقليمى او محلى ، الا انه لا مجال للهجرةت او النزوح بالنسبة لكتلة الارض كوحدة جغرافية واحدة .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 9388
استخدام الطاقة في مصر

استخدام الطاقة في مصر


توضح بيانات البنك الدولى ، أن استخدام ابراج من الطاقة التجارية في مصر قد أرتفع من حوالى 390 كيلو جراما نفط مكافئ عام 1980 إلى 638 كيلو جاما نفط مكافئ في 1996 ، بمعدل زيادة سنوى قدره 3 % خلال تلك الفترة .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 318

المزيد من المقالات...