بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية من هو الأكبر : ايريس أو بلوتو؟
الارض والفضاء أبحاث علمية من هو الأكبر : ايريس أو بلوتو؟

من هو الأكبر : ايريس أو بلوتو؟

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

من هو الأكبر : ايريس أو بلوتو؟ ايريس... أليس كذلك؟ ليس بهذه السرعة.

في عام 2005 ، بدأ اكتشاف كوكب قزم ايريس سلسلة من الأحداث التي هزت المجتمع الفلكي وplutonites على حد سواء. تم العثور على بلوتو لتكون أصغر من ايريس ، مما تسبب في "الكوكب التاسع" أن هبوطه الى كوكب قزم ويمكن إعادة تسميته مع "تسمية كوكب صغير". (على الرغم من "134340 بلوتو".)

الكواكب التسعة في النظام الشمسي اصبحت ثمانية،قال علماء الفلك، اليوني كتب بعض القوانين، ماكدونالدز حاول وضع الامور في نصابها.

عرض الشرائح: المهم كيف تم اكتشاف ايريس؟

ولكن! في نهاية الاسبوع الماضي، حصل حدث نادر للغاية ومثير، واضاف بعد اخر تطور في "هل بلوتو كوكب؟" المناقشة. جنحت ايريس بصمت من خلال الابعد تصل للنظام الشمسي، ومنع الضوء من نجم واحد، وهو الحدث المعروف بانه "الغيبة"

وعلى الرغم من توقع هذا الحدثمن قبل علماء الفلك، كان هناك بعض الشكوك حول من سيحصل على افضل عرض، وهذا هو بعد كل شيء، والمرة الاولى التي يستخدم "الغيبة" لقياس كائن بعيد جداً ( ايريس هو بعيد جدا عن الشمس مثل بلوتو). وكان كل ما يعلم ان "الغيبة" ان تكون مرئية من مكان ما في اميركا الجنوبية.

الحق في الوقت المناسب، حظر ايريس كوكب قزم نجم من عرض ثلاثة تلسكوبات فب تشيلي شهدت اختفاء النجم.

وتراجعت ستارلايت خارج لمدة 27 ثانية في مرصد لا سيلا ، وتقع على الحافة الجنوبية لصحراء اتاكاما. 740 كيلومترا (460 ميلا) إلى الشمال ، واثنين من التلسكوبات في سان بدرو دي اتاكاما استكشافات السماوية (الفضاء) رأى المرصد كوكب قزم حجب ضوء النجوم لمدة 78 ثانية.

الآن ، كما يعرف علماء الفلك السرعة المدارية للايريس ، باستخدام نجمة الخلفية كعلامة ، فإنها يمكن أن نستنتج قطر الكوكب القزم.

(والسبب المواقع تلسكوب ثلاث مرات قياس مختلفة الغيبة هي أن ايريس كروية ورأى بالتالي ستارلايت سدت في مواقع مختلفة في جميع أنحاء القرص ايريس.)

وتبين ان ايريس يمكن أن يكون أصغر كثيرا مما كان يعتقد سابقا. صغيرة جدا في حقيقة أنها هي تقريبا نفس حجم كوكب بلوتو! بل انها قد تكون أصغر.

"أود أن أقول أن أجد هذه القياسات الغيبة جديدة مثيرة للغاية" قال مايك براون ، أستاذ علم الفلك في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا والكواكب مكتشف ايريس ، اكتشاف الأخبار.

"في حين ان الجميع هو أكثر اهتماما في الألغام هي أكبر من لك 'الجانب ، والعلم الحقيقي هو كثافة كبيرة من صدمة ايريس".

بعد سنوات من مراقبة حركة ديسنوميا القمر ايريس '، وهو مقياس دقيق جدا من كتلة الكوكب القزم وتم التوصل إليها. وعندما كان يعتقد أنه كان ايريس أكبر من بلوتو ، من المنطقي أن نفترض أن كل الأشياء سيكون لها كثافة مماثلة (وبالتالي تركيبة مشابهة). ومع ذلك ، هذه القياسات الجديدة من حجم ايريس 'تشير إلى أنه أصغر ، وبالتالي أكثر كثافة.

"لا أحد كان يتصور أن الكائنات أكبر دولتين في حزام كويبر سيكون حول نفس الحجم ولكن الكثافة تختلف اختلافا كبيرا ،" قال براون. "يمكنك الحصول على الأشياء الكبيرة التي تتراكم أصغر الكائنات ، وذلك حتى إذا كان هناك بعض التباين في أصغر الأشياء ، وبحلول الوقت الذي تحصل على أكبر منها كنت تتوقع أن يكون كل شيء خارج ممهد، وهذا أمر غريب حقا."

الموافقة المسبقة عن علم كبير : بلوتو : عالم معقد ومتغير

قياسات الغيبة بطبيعتها دقيقة للغاية ، وعلى الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدقة قبل أن نحصل على إجابة محددة ، ايريس هو بالتأكيد أصغر كثيرا مما كان يعتقد أن يكون.

"من المؤكد تقريبا ايريس ودائرة نصف قطرها أصغر من 1170 كلم [727 كيلومترا] ،" وقال برونو سيكاردي، من مرصد باريس ، في رسالة بالبريد الالكتروني لمحطة سكاي ومجلة تلسكوب. بلوتو ودائرة نصف قطرها حوالي 1172 كيلومترا (728 ميلا). بلوتو ولذا فإن متوسط كثافة من 2،03 grams/cm3 وإيريس لديها كثافة معدلة من 2،5 grams/cm3.

وقد ألقيت هذه الملاحظات الجديدة في أسئلة أكثر من الأجوبة.

"هل [بلوتو وإيريس] يأتون من أماكن مختلفة جدا ، هل لديهم تاريخ مختلف للغاية؟" براون يطلب. "لقد تم شيئا مختلفا جدا يجري ، وأنا لا أعرف ماذا."

بسبب تورط براون في خريف بلوتو عن منزلة الكواكب -- وهذه حقيقة واضحة من عنوان كتابه القادم "كيف لي أن استشهد بلوتو والسبب في انها قادمة" -- وأضاف :

"أيضا ، على الألغام هو الأول أكبر من جزء منك ، فإنه قد يتحول إلى أن بلوتو هو دائما ما قليلا أكبر من ايريس ، ولكن ايريس هو أكثر من بلوتو وحزام الكويكبات كلها مجتمعة. هناك حتى. "

فأين هذا لا يترك بلوتو؟ ام اقول 134340 بلوتو؟

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13