بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية "مصدر شخصية البوكيمون" الخفاش الابيض الهندوراسي
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية "مصدر شخصية البوكيمون" الخفاش الابيض الهندوراسي

"مصدر شخصية البوكيمون" الخفاش الابيض الهندوراسي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يعيش الخفاش الهندوراسي الابيض على ارتفاع 700 متر عن سطح البحر في كل من الهندوراس، نيكاراجوا، كوستا ريكا و بنما الغربية. الخفاش الابيض الهندوراسي بفرو ابيض كالثلج يغطي جسمه و انفه يمتلك اذنين صفراء اللون وهو صغير الحجم فطوله يتراوح بين 37-47 مم  و يتغذى بشكل جزئي على الفواكه.
الخفاش الهندوراسي الابيض يطلق عليه لقب "صانع الخيام" لان الخفاش الهندوراسي الابيض يقوم ببناء مسكنه بطريقة غريبة فالخفاش الهندوراسي الابيض يقوم بقطع العروق الجانبية الخارجة من الضلع الرئيسي لورقة نبات الـ Heliconia مما يجعلها تنثني لتصبح كالخيمة تتجمع الخفافيش اعلى الخيمة التي شكلتها في اعداد تصل الى 6 خفافيش جميعها اناث بالاضافة الي ذكر واحد .  هذه الخفافيش لا تطير الا عندما يختل العرق الاساسي في الخيمة و تصبح غير امنة بعكس الخفافيش العادية التي تطير لارتفاعات طفيفة، و خاصة ان هذه الخيمة توفر لهم التمويه الكافي و الحماية من الامطار و الحيوانات المفترسة.


وتبقى الخفافيش محمية بالرغم من دنو الخيمة من الارض لان انعاكاسات الشمس تجعل فراء الخفاش الابيض يبدو مخضرا مما يخفي الخفافيش عن الانظار اثناء وجودها في الخيمة. تملك المجموعة الواحدة من الخفافيش اكثر من خيمة موزعة في انحاء الغابة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:44