بيئة، الموسوعة البيئية

مصانع الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مصانع الفضاء


قامت شركة هندسية بريطانية بتطوير تكنولوجيا توفر امكانية صنع اجهزة وادوات كبيرة الحجم مثل الالواح الشمسية في الفضاء بما ينهي عهد صعوبات احد الجوانب الرئيسة في استكشاف الفضاء وارتياده واستثماره، وهو انشاء مصانع خارج نطاق الجاذبية الارضية.


شركة مانغنابارفا في ليشسترشاير والمختصة بتطوير التكنولوجيات للبيئات القاسية طورت معدات صناعية ذاتية العمل يمكن وضعها في مدار حول الارض او حتى على سطح كواكب اخرى بهدف صنع المكونات اللازمة لصنع الاقمار الصناعية ومحطات الفضاء او صيانتها.

ووفقا لما يقوله اندرو بوير مدير الشركة فانه حتى الان وعندما نرغب بصنع معدات كبيرة الحجم للاستخدام في الفضاء فاننا نضطر لطيها باحكام ليسهل على مركبات الفضاء نقلها، وهو امر لن نضطر اليه اذا امكن صنع هذه المعدات في الفضاء، وهكذا، سيتمكن المصممين من اعداد تصاميم ابسط دون الحاجة الى اضافة اوزان اخرى للتعامل مع الجاذبية الارضية و سيتم ايضا توفير المبالغ التي كانت ستنفق لنقل هذه المعدات الى الفضاء.

ويشير بوير قائلا ان مصانع الفضاء ستساعد في جعل رحلات الفضاء البعيدة مثل الرحلات الماهولة الى المريخ اسهل واقل كلفة، اذ سيكون انطلاق مركبة الفضاء المريخية من الفضاء وليس من الارض.

وذكر بوير ان التكنولوجيا الجديدة التي اطلق عليها الاسم copma ستكون متوفرة للاستخدام العملي والتجاري خلال السنوات العشر القادمة.


 

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:28