بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة مدهش يدعو أصدقاءه الصغار لمشاركته في الحفاظ على البيئة
نظام البيئي مواضيع متفرقة مدهش يدعو أصدقاءه الصغار لمشاركته في الحفاظ على البيئة

مدهش يدعو أصدقاءه الصغار لمشاركته في الحفاظ على البيئة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


يكتسي عالم مدهش، الموجود في مركز معارض مطار دبي، حلة جديدة هذا العام تنسجم وتتماشى مع مفهوم المحافظة على البيئة، وذلك لإيصال رسالته إلى شريحة واسعة من الزوار الذين يرتادون هذا العالم الرائع المليء بالمرح والتشويق. حيث تنتشر الديكورات المستوحاة من الطبيعة بدءا من المدخل الرئيسي لعالم مدهش، الذي يمتاز بألوانه الزاهية الدالة على بهجة الحياة وإشراقتها، مرورا بقاعاته الثلاث.


وبإمكان الزائر لعالم مدهش أن يلمس هذا المفهوم من خلال قاعاته الثلاث، الوسطى والشرقية والغربية.

ويتعزز مفهوم المحافظة على البيئة في "عالم مدهش" أساسا من خلال وجود مجموعة من الأركان التي صممت خصيصا لزيادة وعي الزائرين بهذا الأمر المهم، ومنها ركن مركز أصدقاء البيئة للأطفال، الذي يركز بشكل كامل على موضوع المحافظة على البيئة، ويقدم برامج توعية وورش عمل لتأصيل هذا المفهوم في عقول الأطفال، وليصبح لديهم المعرفة والإطلاع الكامل بما يدور من حولنا من أمور تؤثر بنا ونتأثر بها، وتنعكس على حياتنا. إلى جانب نادي أصدقاء عالم مدهش، الذي تشمل برامجه العديد من الأنشطة والدروس ذات الصلة بهذا الموضوع.

ومن يدخل القاعة الغربية لعالم مدهش، يشاهد مجموعة من الأركان التي تعكس الحياة المائية، حيث تتوفر الكثير من الألعاب المائية والكهربائية.

والزائر لعالم مدهش يجد الفرصة ليعبر عن ما يراه من جماليات الكون من خلال ورش عمل الرسم وغيرها من الورش التي تدعم هدف عالم مدهش بالمحافظة على بيئة خضراء خالية من التلوث، حيث يسعى عالم مدهش من خلال مفهومه إلى نشر الوعي البيئي بين زواره على اختلاف شرائحهم.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها