بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير لا ترمها .. اعد تدويرها للحد من التلوث البيئي
الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير لا ترمها .. اعد تدويرها للحد من التلوث البيئي

لا ترمها .. اعد تدويرها للحد من التلوث البيئي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد اطلقت ارامكو السعودية وسائل اعلانية بعنوان  لا ترمها .. اعد تدويرها  بمهرجانها الصيفي 2011 للتخفيف من معاناة صحة البيئة مما تشهده من تلوث للتربة والهواء والماء

عبر 4 حاويات مركبة على دراجات هوائية  يقودها 10 من الشباب السعوديين المتطوعين يقطعون 10 كيلومترات يومياً داخل البرنامج الثقافي تجوالاً  بين الخيام الترفيهية والتعليمية وزائريها وآخرون يحملون بالونات ملونة عليها الشعار نفسه وتُضيء ليلاً  لتصل لكل زائر للمهرجان بطريقة لافتة ومفيدة.

وقد خصصت الحاويات  للورق والالمنيوم والبلاستيك والزجاج   باعادة تدوير النفايات مع دعوة الزائرين لزيارة الركن التثقيفي الخاص  بخيمة واحة المعرفة  حيث يجد الاطفال  آلة تصنيف النفايات التي تدرب مستخدميها بالتجربة الممتعة والتفكير السريع على تصنيف النفايات وفق الحاويات الاربع.


ويقدم ركن اعادة تدوير النفايات للزائرين قلم ذاكرة  فلاش ميموري  فيه شرح لآلية التعامل مع المخلفات التي يتركها الاستعمال اليومي لحياة المجتمع  تقليلاً لكمية المخلفات الناتجة عن استهلاك الورق   وهذه العملية تهدف  الى تقليل كمية المخلفات المنزلية وكذلك الصناعية والزراعية وغيرها  فبعد تقسيم النفايات الى عدة اقسام  تتم اعادة تصنيع الورق والكرتون من النفايات الورقية  وكذلك يعاد استغلال النفايات الصلبة مثل العلب المعدنية للمشروبات والقوارير الزجاجية وكذلك الاغراض البلاستيكية.


واكد المتطوع خالد الزهير 23 عاما ان من اهم منافع التصنيع للمواد هو توفير الطاقة  فضلا عن ان التدوير يعمل على الحد او الاقلال من التلوث البيئي Environmental pollution الناجم عن تراكم هذه النفايات في البيئة  وتسرب الملوثات الى الهواء من حولنا وموارد المياه والتربة ايضا.
يذكر ان مهرجان ارامكو الصيفي في الظهران يختتم نهاية شعبان الحالي  ووصل زواره حتى اول من امس 100 الف زائر.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها