بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية عبوة ساندويتشات تنقذ رضيعة بحجم التفاحة من الموت
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية عبوة ساندويتشات تنقذ رضيعة بحجم التفاحة من الموت

عبوة ساندويتشات تنقذ رضيعة بحجم التفاحة من الموت

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان فريقا طبيا باحد مستشفيات لندن نجح في انقاذ حياة رضيعة ولدت في حجم التفاحة قبل اكتمال فترة الحمل بوضعها في عبوة بلاستيكية مخصصة للسندوتشات بديلا مؤقتا لغرفة الرعاية الخاصة.

والاطباء اضطروا الى توليد الام قبل موعد الولادة الطبيعي بعد ان اظهرت الاشعة التي اجرتها في الاسبوع الـ28 من الحمل ان الجنين توقف عن النمو.

وافادت الام نتاشا البالغة من العمر 26 عاما بالقول: لقد بكيت عندما رايتها في كيس بلاستيكي. لم اكن افهم ماذا يفعلون.. لقد ظننت ان ابنتي روز ستموت.

واضافت: لقد نقلت الى وحدة رعاية خاصة  حيث احيطت بالآلات وشاشات العرض لكني اُخبرت ان كيسا بلاستيكيا مخصصا للسندوتش هو ما انقذ حياتها.

والام امضت 3 اشهر بجوار ابنتها في مستشفى بارنيت حيث كانت تحتاج الطفلة الى جهاز تنفس صناعي.

والطفلة البالغة من العمر الآن 6 اشهر تتمتع بحالة صحية جيدة رغم ان وزنها لا يزال 4 كيلو جرامات تقريبا وهو وزن حديثي الولادة نفسه.

وقالت الام: ان روز تتمتع بروح عالية من المرح . شيء مدهش ان شيئا كل الناس تستخدمه في المطبخ يساعد في انقاذ حياتها. عندما تذهب الى المدرسة سوف اخبرها انها كانت في حجم سندوتشاتها.

وقال الدكتور كارول كوبير من جانبه: الرضيع المولود قبل ميعاده يحتاج الى الدفء.. بدون هذا يمكن ان يموت. وهذا ما جعل كيس السندوتش وسيلة طوارئ جيدة لاجل روز.

وفي تعليقه على هذه الحالة صرح الدكتور علاء الفقي استشاري النساء والتوليد لموقعنا انه استخدم الكيس هنا للحفاظ على درجة حرارة المولود حتى نقله الى غرفة الرعاية الخاصة لان الاجنة تفقد دراجة حرارتها سريعا ما قد يؤدي الى عطب اجهزتها ثم الى موتها.

واضاف قائلا: ولكن كان من الممكن الاستغناء عن الكيس ما دامت الام ولدت في مستشفى فقد ينقل الطفل سريعا الى غرفة العناية الخاصة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 17 أيار/مايو 2012 14:00