بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة رغبة غالبية الفرنسيين في توقف بلادهم عن استخدام الطاقة النووية تدريجيا
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة رغبة غالبية الفرنسيين في توقف بلادهم عن استخدام الطاقة النووية تدريجيا

رغبة غالبية الفرنسيين في توقف بلادهم عن استخدام الطاقة النووية تدريجيا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اظهر 62% من الفرنسيين رغبتهم في توقف بلادهم فرنسا عن استخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء تدريجيا وذلك خلال فترة تتراوح بين 25 الى 30 عاما

وكما اعلنوا عن رغبتهم في اغلاق المفاعلات النووية في فرنسا.

حيث اظهر استطلاع للرأي  قامت بنشره صحيفة لوجورنال دو ديمانش الفرنسية اليوم الاحد مطالبة  15% من الفرنسيين بوقف سريع لبرنامج الطاقة النووية الفرنسي واعرب 22% من المشاركين في الاستطلاع عن تأييدهم لاستمرار برنامج الطاقة النووية الفرنسي وبناء مزيد من المفاعلات النووية لتوليد الطاقة الكهربائية في فرنسا.

وكما اعرب 55% من المشاركين في الاستطلاع عن عدم قلقهم ازاء المخاطر التي قد تحملها المفاعلات النووية واستخدام الطاقة النووية في فرنسا مقابل 45% اعربوا عن قلقهم ازاء مخاطر هذه المفاعلات النووية.

وقد اثار قرار المانيا بالتخلى عن استخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء جدلا واسعا في فرنسا التي ترفض حكومتها هذا الامر فيما تضغط المعارضة وخاصة احزاب الخضر من اجل ان تحذو فرنسا حذو المانيا وتستخدم الطاقة النووية.

فقد تم توليد 80% من الطاقة الكهربائية في فرنسا عبر الطاقة النووية ونجحت فرنسا بفضل الطاقة النووية في تحقيق الاستقلالية في توفير الكهرباء والحصول عليها بسعر يقل 40% في المتوسط مقارنة بباقى الدول الاوروبية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:35