بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا ردار جديد لضبط الخردة الفضائية
الارض والفضاء تكنولوجيا ردار جديد لضبط الخردة الفضائية

ردار جديد لضبط الخردة الفضائية

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


ان سلاح الجو الاميركي يعمل على وضع نظام مراقبة جديد لتتبع آلاف من قطع الصواريخ والأقمار الصناعية القديمة والنفايات الأخرى حول الكواكب.
وسيقوم النظام، والمعروف باسم "سياج الفضاء"، استخدام الرادارات وأجهزة الكمبيوتر لتعقب الأجسام الصغيرة بسرعة مدارية ما يقارب من 17500 كيلومتر في الساعة

" وقال نيكولاس جونسون، كبير العلماء في ناسا مكتب برنامج الحطام المداري في مركز جونسون الفضائي في هيوستن:" قطعة واحدة من القمامة في الفضاء يمكن أن تدمر أي قمر صناعي في المدار"
حتى عام 2009،لم يتم تطبيق أي من هذه العمليات

و تغير ذلك عندما اصطدمت المركبة الفضائية الجوية الروسية بمركبة الاتصالات الفضائية  "إيريديوم"، وترك حوالي  3000 قطعة من حطام الطائرة.
"هذه القضية كانت دائما على عقول الناس الذين يحاولون دائمآ استخدام الفضاء لجمع الاشياء التي يمكنهم استخدامها اليوم... وقال جون مورس، مدير سياج لوكهيد مارتن في برنامج الفضاء :"نحن حقا نعتمد بشكل كبير على الفضاء".
"أعتقد ان الناس في الداخل قد علموا بالتهديد واحتمال هذه الاصطدامات، ولكن هذا الاصطدام كان فعالا في زيادة الوعي. "وقال مورس:" علينا حقا أن نتخذ خطوات إضافية للحصول على مساحة الوعي الظرفي إذا نحن ذاهبون الى استخدام الفضاء بالطريقة التي نريدها".

اتش اس الحالي القائم على نظام تتبع الحطام المداري، الذي بنية عام 1961، وتضم ثلاثة محطات للارسال والاستقبال التي تقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة القارية في مواقع ما يقرب من 33 درجة شمال خط الاستواء، مثل سان دييغو بولاية كاليفورنيا ، النهر الأحمر، أركنساس ، فيل هوكينز، وجورجيا
وقال مورس" وصلت حقا الى نهاية الحياة".
وأحاطت القوات الجوية يوم الاربعاء خطوتها التالية في الترقية، ومنح عقود التصميم 18 شهرا لشركة لوكهيد مارتن ورايثيون. كل يستحق 107 مليون دولار. والهدف هو أن يكون نظام التشغيل في عام 2015









إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها