بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية راكب امواج يفلت من سمكة قرش في استراليا
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية راكب امواج يفلت من سمكة قرش في استراليا

راكب امواج يفلت من سمكة قرش في استراليا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علم موقعنا موقع بيئة من مصادره الخاصة ان راكب امواج استرالي تمكن من الافلات من قبضة سمكة قرش مزقت فخذه قبل ان تشده الى عمق المياه وتطارده عندما حاول العودة الى الشاطئ لطلب النجدة على ما افاد شهود.


وكان غلين فولكارد البالغ من العمر 44 عاما يمارس رياضة ركوب الامواج على شاطئ ريدهيد بيتش شمال سيدني عندما هاجمته سمكة قرش يبلغ طولها المترين امام العشرات من المستحمين الاخرين.

وسمكة القرش قد عضت  الرجل بعمق في الفخذ قبل ان تجره الى اعماق المياه الا انه تمكن من الافلات والعودة الى الشاطئ فيما كانت السمكة تطارده على ما قال شهود لصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.

وقال توني جيمس الذي شهد الحادثة هاجمته السمكة واغرقته وتمكن من الصعود الى سطح المياه لكني رايت القرش يطارده. واوضح شاهد اخر للصحيفة نظن انها سمكة قرش من نوع بولدوغ

واسماك القرش هذه التي تراجعت اعدادها كثيرا بسبب الصيد المفرط معروفة بشراستها.

ومروحيات الانقاذ رصدت  مجموعات عدة من اسماك القرش في هذه المنطقة القريبة من الشواطئ وقد اغلقت جميعها امام السباحة مؤقتا.

وقد خضع غلين فولكارد وهو مصمم اوشام لعملية جراحية وووضعه الصحي مستقر. واسماك القرش تكثر في المياه الاسترالية الا انها نادرا ما تكون خطرة مع وفاة 30 شخصا على الاقل في غضون 20 عاما على ما تظهر الارقام الرسمية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:34