بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية دراسة سطح القمر بحثا عن اثار مخلوقات فضائية
الارض والفضاء أبحاث علمية دراسة سطح القمر بحثا عن اثار مخلوقات فضائية

دراسة سطح القمر بحثا عن اثار مخلوقات فضائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

دراسة سطح القمر بحثا عن اثار مخلوقات فضائية

يعمل العلماء على وضع دراسة تعتمد على فحص مئات الالاف من صور سطح القمر بحثا عن علامات تشير الى ان المخلوقات الفضائية في الجوار الكوني قد زارت القمر سابقا ومن المحتمل ان المخلوقات الفضائية تركت رسائل وادوات علمية واكوام من القمامة او ادوات تنقيب على سطح القمر التي يمكن رصدها بواسطة التلسكوبات والمركبات الفضائية.

على الرغم من ان فرص العثور على ادوات تابعة لمخلوقات فضائية مرت على سطح القمر منذ زمن طويل مسالة يصعب تحقيقها لكن العلماء يقولون ان البحث في الصور الالكترونية التي التقت لسطح القمر او حشد الهواة المتحمسين لتحليل الصور قد يكون تجربة غير مكلفة لتحقيق هذا الاكتشاف المحتمل.

ويقول البروفيسور بول ديفيس وروبرت واغنر من جامعة ولاية اريزونا انه ينبغي دراسة وتحليل صور سطح القمر وغيرها من المعلومات التي جمعها العلماء لدراساتهم بحثا عن علامات على وجود مخلوقات فضائية.

ويهدف الاقتراح الى استكمال عملية البحث عن دلائل الحياة الغريبة مثل البحث عن كائنات ذكية خارج الارض والذي يعتمد على بيانات من التلسكوبات التي تبحث عن رسائل تبث في الفضاء من قبل الحضارات الغريبة.

ويقول البروفيسور واغنر على الرغم من ان ليس هناك سوى احتمال ضئيل بان التكنولوجيا التي تستخدمها الكائنات الفضائية تركت اثارا طفيفة على سطح القمر مثل الاثار الحرفية او ميزات على سطح القمر الا ان هذا الموقع القريب من الارض قادر على احتواء والمحافظة على اثار المخلوقات الفضائية لمدة هائلة .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13