بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أحداث بيئية جمعية تنظم ورشة عمل حول الاحتباس الحراري وحلوله
نظام البيئي أحداث بيئية جمعية تنظم ورشة عمل حول الاحتباس الحراري وحلوله

جمعية تنظم ورشة عمل حول الاحتباس الحراري وحلوله

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

نظمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة - Protection of the environment ورشة عمل بعنوان (الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming المشكلة والحلول) بمشاركة 25 ناشطا بيئيا تمحورت حول تداعيات هذه المشكلة ومدى تأثيرها على المناطق الحضرية.

وقالت أمين عام الجمعية وجدان العقاب في تصريح صحافي اليوم ان الورشة تأتي كمشاركة من الجمعية بالجهود البيئية المبذولة لتنظيم جهود النشطاء البيئيين في الكويت والاطلاع على مقترحاتهم واشراكهم في صناعة وصياغة القرار وفق رؤية توافقية بين النظم واللوائح المعمول بها ومدى امكانية التطبيق الفعلي للحلول المتاحة.

 

واضافت العقاب ان الورشة تمثل أيضا اتاحة في الفرصة امام المشاركين فيها لعرض كل منهم رؤيته للمشكلة حسب تخصصه العلمي والوظيفي مع تقديمه لخمس مشكلات بيئية تعانيها بيئتنا الكويتية بناء على مشكلة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming بالتزامن مع تقديم رؤيته لحل مشكلتين اثنتين أمام المشاركين من تلك المشكلات والقضايا البيئية.

واوضحت ان الورشة تخللها تكريم النشطاء البيئيين والمحاضرين بعد ان قدم عضو الجمعية ورئيس مجموعة التكنولوجيا الخضراء المهندس خلف العنزي محاضرته وورشة العمل الخاصة به حول الطاقات البديلة مركزا على فرص تطبيق استخدامات الطاقة الشمسية وادوارها في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming واسباب المشكلة ومخاطرها وبعض النماذج التي تعمل بالطاقة الشمسية منها شاحن الهاتف وشاحن بطارية جافة وكشاف ضوئي.

من جانب آخر قالت مسؤولة العلاقات العامة في اللجنة المنظمة لحملة المليون نشاط بيئي في الكويت جنان بهزاد في تصريح مماثل ان الجمعية لاتزال تتلقى العديد من مشاركات مؤسسات وشركات ذات علاقة بهذه الحملة.

واضافت بهزاد ان المطالبات والدعوات المتزايدة من جهات وطنية للتسجيل في الحملة تعكس مدى الوعي البيئي لتلك الجهات في البلاد وابراز ادوارها في مجال البيئة والمشاركة الوطنية.

واشارت الى ان الحملة تشهد اقبالا "منقطع النظير" من قبل الافراد للمشاركة في فعالياتها عبر تسجيل انشطتهم البيئية على موقع الحملة الالكتروني او الحضور لمقر الجمعية

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: السبت, 28 تموز/يوليو 2012 23:32