بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية تعلن إيران عن اجراء مفاوضات مع روسيا والصين لاعداد اول فريق لرواد الفضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية تعلن إيران عن اجراء مفاوضات مع روسيا والصين لاعداد اول فريق لرواد الفضاء

تعلن إيران عن اجراء مفاوضات مع روسيا والصين لاعداد اول فريق لرواد الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أعلنت طهران اليوم انها تجري مفاوضات مع كل من روسيا والصين لاعداد اول فريق لرواد الفضاء فى ايران ونسبت وكالة الانباء الايرانية الى رئيس مركز ابحاث الجو فضاء الايرانية محمد ابراهيمي قوله ان المفاوضات المبدئية بدأت مع روسيا والصين حيث ابديا الاستعداد لاقامة دورات اعداد رواد فضاء في ايران .

وقال ابراهيمي ان الدراسات مع البلدين انجزت وسيتم القيام بالخطوات اللاحقة لهذا المشروع تدريجيا ومن المقرر ان يدخل اول فريق للرواد الايرانيين دورات خاصة في هذين البلدين.

وعن مشروع ارسال رواد ايرانيين الى الفضاء الخارجي قال ابراهيمي هذا المشروع سيقام على مرحلتين تتضمن القيام بابحاث حول المركبة الفضائية التي تحمل على متنها رواد الفضاء ومن ثم اجراء عمليات واختبارات حقيقية ترمي لنيل التقنية حيث سيتم متابعتها من خلال اطلاق كبسولات تحمل على متنها احياء صغيرة الى الفضاء.

وأكد ان مشروع ايفاد رائد فضاء ايراني الى الفضاء سيتم بالتدريج من خلال تطوير الكبسولة الحاملة ويستغرق انجازها عدة أعوام ويذكر ان ايران اطلقت عدة اقمار صناعية محلية الصنع لاغراض المسح الجيولوجي كما ارسلت كائنات حية الى الفضاء في اطار ابحاثها الفضائية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:12