بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية تخفيضات ضريبية لدعم جنازات الفضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية تخفيضات ضريبية لدعم جنازات الفضاء

تخفيضات ضريبية لدعم جنازات الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تخفيضات ضريبية لدعم جنازات الفضاء

 

الاميركيون الذين يرغبون بارسال رمادهم الى الفضاء بعد وفاتهم قد يحصلون على تخفيضات ضريبية بقيمة ثمانية آلاف دولار بحسب مشروع قانوني في فيرجينيا شرق الولايات المتحدة اوردته وسائل الاعلام المحلية.

والمبادرة التي طرحها مسؤولون في هذه الولاية الساحلية والتي سيناقشها البرلمان المحلي العام المقبل تهدف الى تشجيع السياحة الفضائية في المنطقة حيث قاعدة والوبس ايلاند التابعة لوكالة الفضاء الاميركية ناسا وهي من اولى مواقع البرنامج الفضائي الاميركي  بحسب السيناريو الذي وضعته دونا بوزا مديرة هيئة السياحة المحلية فان عائلات الذين سيرسلون رمادهم الى الفضاء ستتوجه الى فيرجينيا لحضور عملية الاطلاق وسترتاد المطاعم والفنادق وكل ما تقدمه هذه المنطقة تهيمن شركة سيليستيس ومقرها في هيوستون في تكساس على قطاع الجنازات في الفضاء وتؤكد انها اطلقت عشر رحلات تذكارية في الفضاء.

ويتراوح العرض ما بين الف دولار لاطلاق الرماد في الفضاء واعادته الى الارض وعشرة آلاف دولار لارسال الرماد الى القمروتعد الشركة للعام 2014 عرضا يسمح  بارسال بقايا الراحل خارج مجرتنا في رحلة فضائية ابدية.

وينبغي في هذا الاطار دفع 12,500 دولار لكل جرام من الرماد وقد ارسل رماد عدة مشاهير الى الفضاء من بينهم الكاتب الاميركي تيموثي ليري ومصمم ستار تريك جين ردودبيري والممثل في سلسلة الافلام هذه جيمس دوهان ورائد الفضاء جوردون كوبر.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:20