بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بيئة يقدم كفيف يجيد العزف على 16 آلة موسيقية!
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بيئة يقدم كفيف يجيد العزف على 16 آلة موسيقية!

بيئة يقدم كفيف يجيد العزف على 16 آلة موسيقية!

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ان فقدان البصر لم يمنع  الايراني بهنام جفيد من الابداع والتعلم وما يعشقه من موسيقى، بل انه تحدى هذه الاعاقة واتقن العزف على 16 آلة موسيقية، وشرع في تعليمها وتدريسها.
وقد ابدع بهنام بالعزف على الطنبور والدف، التار والسيتار، وحتى التمباك والعود والكمنجا، بمهارة وحب كبيرين والتي تعتبر تلك الآلات الوترية لا غنى عنها في عالم الموسيقى التقليدية الفارسية.

وقال بهنام الاثنين 6 يونيو 2011 لبرنامج صباح الخير يا عرب انه يجمع كل هذه الآلات كاستثمار معنوي ومادي ، فهو يعلم الموسيقى منذ 18 عاما، ويعتبرها متعته في الحياة.

واضاف بهنام بالقول انه لا يستطيع ان يفضل آلة على اخرى، فكل الآلات عزيزة لديه، كانهم اطفاله، فهو يستمتع بكل آلة على حدة، اما والدته فلا تستطيع ان تحبس دموعها عندما تراه يعزف وحيدا او تراه يعلم تلاميذه البالغ عددهم اربعين.

وقد ولد بهنام في طهران عام 1974. ومن كثرة حبه للموسيقى جعلها كل حياته، وعلمها عشرات الاشخاص. وهو قائد فرقة «هوسيان» الموسيقية الحائزة على جوائز عدة من مهرجانات موسيقية مختلفة، الى جانب تاليفه ثلاث قطع موسيقية هي الاشهر والاكثر مبيعا في ايران، ويعتبر بهنام  مثلا للارادة والتحدي، فبنور الموسيقى ابصر طريق مستقبله الواعد.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:33