بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اوزة كندا شائعة جدا في جميع انحاء امريكا الشمالية
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اوزة كندا شائعة جدا في جميع انحاء امريكا الشمالية

اوزة كندا شائعة جدا في جميع انحاء امريكا الشمالية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اوزة كندا شائعة جدا في جميع انحاء امريكا الشمالية، هدد مرة واحدة مع تناقص السكان و بذلت جهود للحفاظ.


واوزة كندا في كل مكان هو واحد من الطيور المعروفة في امريكا الشمالية. وتوجد في كل محافظة متجاورة في الدولة الكندية والامريكية في وقت واحد من السنة.

اوز كندا قابلة للتكيف مع العديد من الكائنات وتزدهر اينما تتواجد الاعشاب والحبوب، او التوت المتاحة. بسبب تغير الطقس، والتسوية، وانماط الزراعة، يبدا العديد من الاوز (وليس "الكندي" الاوز) تغيير هجرتها. عادة، تحلق الطيور مجتمعة في امريكا الشمالية والجنوبية عندما يصل الطقس البارد. وهذا تقصير دورة يتحمله، ولكن بعض سكان الشمال يقومون برحلتهم التقليدية لاسباب فصل الشتاء في جنوب الولايات المتحدة والمكسيك. واصبحت كندا دولة اخرى الاوز المقيمين الدائمين في الحدائق، وملاعب الغولف، والتطورات في الضواحي الواقعة، والموائل البشرية الاخرى في معظم انحاء امريكا الشمالية. في بعض المناطق، مثل المطارات، فهي عديدة بحيث انها تعتبر مصدر ازعاج. فقط 50 اوزة يمكن ان تنتج مليونين ونصف طن من الفضلات في السنة.

عندما تهاجر الطيور، فانها تشكل اعجاب والهوائية "الخامس تشكيلات". يمكنها ان تغطي 1500 ميل (2400 كيلومتر) في 24 ساعة فقط مع الرياح المواتية، ولكن عادة السفر بمعدل اكثر من ذلك بكثير على مهل. هذه المجموعات صاخبة التزمير طريقهم على طول مسارات المنشاة المحددة التي تشمل "توقف عن بقية". هذه الطيور الاجتماعية لا تزال في الجولة قطعان لسنوات، ما عدا حين التعشيش.

سكان كندا من الاوز تمثل حماية الحياة البرية بنجاح البرنامج لاحياء الارقام انخفاضا في بداية القرن 20. وتحرس الدولة قانون الطيور ويعيد حتى في بعض المناطق التي اصبحت اعدادهم منخفضة. اليوم الاوز هي لعبة شعبية من الطيور، وبعض مركز اهتمامات الادارة على حفظ السكان في الاختيار بسبب اثرها الضار على المحاصيل.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:51