بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف انتظرت 17 عاما ثم انجبت 4 مواليد توائم
غرائب طرائف انتظرت 17 عاما ثم انجبت 4 مواليد توائم

انتظرت 17 عاما ثم انجبت 4 مواليد توائم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد انجبت سيدة تبلغ من العمر 38 عاما بعد انتظار دام 17 عاما 4  مواليد (3) اناث وذكرا جميعهم بحالة صحية جيدة وهذه الحالة هي الثانية على مستوى العالم.

وافاد مدير مركز مستشفى اربد التخصصي للانجاب والاخصاب والوراثة الدكتور حسين حماد  ان الام خضعت للعلاج بوساطة اطفال الانابيب في المركز.

واضاف ان متابعة حثيثة تلقتها الام حسب الاصول العلمية وتمكنت من الانجاب بالشهر التاسع ولم تكن هناك حاجة للخداج.

واشار ان فترة الحمل لهذه الحالة بلغت حوالي 37 اسبوعا حيث ان المعدل العالمي لا يزيد على 31 اسبوع لمثل هذه الحالة مما ينعكس ايجابا على صحة المواليد والتي بلغت اوزانهم 1600 غم 1600 غم1650 غم 2200 غم.

والمستشفى قرر عدم تقاضي اجور تكاليف الولادة. وقال نقيب اطباء الاسنان الاسبق الدكتور وصفي الرشدان مدير المستشفى  ان كافة كوادر المستشفى المعنيه يقديم افضل الخدمات للام والمواليد وسوف يقوم المستشفى بمتابعة الحالات بعد الخروج وسيشارك الاهل في تقديم بعض حاجات المواليد من الحليب وغيره من المستلزمات التي يحتاجها المواليد الجدد لفتره من الزمن.

ويقوم اختصاصيا الاطفال الدكتور محمود ابو بكر والدكتور اياد عبيدات بالاشراف على صحة المواليد وقد اكدا ان المواليد يتمتعون بصحة جيدة مثلهم مثل المواليد الطبيعيين ولا يعانون من اية مشاكل خلقيه وهم الان تحت الرعاية الطبية في قسم الخداج وحديثي الولاده تمهيدا لخروجهم من المستشفى.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:54