بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا اليد العاملة في صناعة الطيران والفضاء
الارض والفضاء تكنولوجيا اليد العاملة في صناعة الطيران والفضاء

اليد العاملة في صناعة الطيران والفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

اليد العاملة في صناعة الطيران والفضاء

تعتزم روسيا وضع حد لمشكلة نقص اليد العاملة في صناعة الطيران، اذ يمكن حل هذه المشكلة عبر تشجيع الشباب للدخول في مجال الصناعة الفضائية في مدينة النجوم قرب موسكو وتتحول المدينة تدريجيا الى مركز سياحي فريد من نوعه تتوفر فيه الصالات الرياضية وحوض للسباحة مع معدات الغوص والقفز بالمظلة. كل ذلك يتم برعاية مركز للتدريب.

لقد تبين أن 30٪ من عدد سكان روسيا يعتقدون ان الشمس تدور حول الأرض، وليس العكس انه موقف معيب تماما مع العلم انه في البلدان الاخرى يوجد أسوأ من ذلك. ليس هناك شك في وجوب ارساء قاعدة تعليمية قوية من سن الطفولة وهذا ما تم اقراره في مدينة النجوم التي يعمل فيها الان مركز فضائي لتعليم التلاميذ الأفكار الأولية حول الكون  اليكم ما قاله بهذا الصدد رئيس المركزالتدريبي أوليغ زاخاروف .

وفي عام  2001، عندما لم تعد موجودة محطة  مير  بقي في مركز اعداد الفضائيين مجمع من نماذج التدريب ، كما وبقيت لدى مركز اعداد الفضائيين ولدى اصدقائنا من مركز محاكاة الفضاء الفكرة قائمة لاستخدام هذا المجمع لاحقا وفي الذكرى السنوية الخمسين لتحليق اول انسان إلى الفضاء خصصت الحكومة أموالا لهذا الغرض  ، وبدأ العمل يجري بشكل نشيط .

لقد امتدت لعشرات الأمتار في قاعة غاغارين الضخمة مجموعة الالتحام للوحدات المدارية والتي كانت جزء من محطة  مير  حيث تم استبدال الالكترونيات بعد ان مضى عليها 40 عاما باخرى اكثر حداثة.هناك طائرة محاكاة افتراضية ، و طائرات هليكوبتر ومركبات للنقل، ومختبر . لقد كانت كل هذه الأجهزة في الماضي متاحة فقط لرواد الفضاء اما الان فهي متاحة لكافة تلاميذ المدارس .اليكم ما قالته بهذا الصدد الاختصاصية سفيتلانا كوتوفا .

يوجد هناك الان 80 طفلا. معظمهم من تلاميذ مدارس مدينة النجوم ومن موسكو ايضا ومنطقتها والبعض جاء من مدينة  تيسوليا في جنوب سيبيريا . وهناك طلاب من ماي ومن جامعة باومان ولاسيما ابوابنا مفتوحة يوميا ، اما التخصصات هي في الطب ، والتحام السفن الفضائية والاستشعار عن بعد بالاضافة الى القبة السماوية يستقبل المركز الاطفال من سن الـ12 سنة وبعد الانتهاء من التعليم يتم منحهم شهادات للحصول على وظيفة في هذه الصناعة طبعا من الضروري ايضا الحصول على شهادة التعليم العالي.

قبل نصف قرن، كان الفضول هو الذي يدفع الناس الى عالم الفضاء ويبدو انه الى الان هذا قائما. الصناعة الفضائية على استعداد لتقبل الناس من مختلف الاختصاصات من اجل تطوير هذا المجال اليكم ما قاله بهذا الصدد رئيس مركز اعداد الفضائيين سيرغي كريكاليوف ولدى المركز الفضائي قدرات كبيرة تفوق مجرد اعتباره مركزا لجذب الاطفال .ان القدوم الى البرنامج الفضائي لا يعني بالضرورة العمل على اساس ريادة الفضاء. هنا يوجد شرحا مفصلا في جميع مجالات التخصصات.الطب والبيولوجيا ، والهندسة ، وعلوم الأرض.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها