بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة اليابان يختبر إمكانيات طاقة الأمواج
نظام البيئي مواضيع متفرقة اليابان يختبر إمكانيات طاقة الأمواج

اليابان يختبر إمكانيات طاقة الأمواج

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

وقعت شركة أو بي تي الأميركية عقداً مع ثلاثة شركات يابانية و ذلك لتطوير محرك نموذجي قادر على استخلاص الطاقة الكهربائية من أمواج البحر. وتأمل الشركة في حال نجاح النموذج في بيع النظام الذي يخوله من الطيفان على سطح البحر. هذا و يقضي المشروع إلى تركيب ثلاث عنفات تغمر تحت الماء لكي تستطيع استخدام حركة الأمواج و بالتالي يؤدي ذلك إلى إيجاد نظام ميكانيكي لازم لتوليد الكهرباء. و ستدرس شركة أو بي تي في المرحلة الأولى من المشروع إمكانية تمييز المناطق البحرية الأكثر تلاءما لإنتاج الكهرباء. أما المرحلة الثانية فسوف تكرس لتصنيع هذه العنفات البحرية وذلك بالتعاون مع الشركات اليابانية الثلاث.

هذا مع العلم أن اليابان كان قد قرر مؤخراً بتخفيض انبعاث الغاز الكربوني بنسبة 25 بالمائة على مدى عام 2020 و زيادة إنتاج الطاقة المتجددةالطاقة المتجددة - Renewable energy بنسبة 10 بالمائة.

هذا و يقدر طول شواطئ اليابان بما يساوي طول الساحل الكندي و من هنا تأتي أهمية استخلاص الكهرباء من الأمواج. هذا و قد أعلنت الشركة الأميركية على أنها تحضر مشاريع مشابهة لاستهلاك طاقة الأمواج في بلاد عديدة مثل انكلترا و استراليا و اسبانيا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها