بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الهند تطلق خمسة أقمار صناعية في مهمة واحدة
الارض والفضاء بعثات فضائية الهند تطلق خمسة أقمار صناعية في مهمة واحدة

الهند تطلق خمسة أقمار صناعية في مهمة واحدة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الهند تطلق خمسة أقمار صناعية  في مهمة واحدة

أطلقت الهند خمسة أقمار صناعية من خلال بعثات فضائية ، تشمل ثلاث حمولات من الجزائر وكندا وسويسرا، في مهمة واحدة إلى الفضاء اليوم الاثنين .

وأطلقت وكالة أبحاث الفضاء الهندية الصاروخ الذي يحمل الأقمار الصناعية من محطة "ساتيش داوان" الفضائية بمدينة سريهاريكوتا (90 كيلومترا شمال مدينة تشيناي جنوب الهند).

ووضع الصاروخ، مركبة إطلاق الأقمار الصناعية القطبية، الأقمار الصناعية في المدار أحدهم تلو الآخر بعد 20 دقيقة من إطلاقه الساعة 09:22 صباحا (03:52 بتوقيت جرينتش).

وقال رئيس الوكالة «كيه رادهاكريشنان» "يسعدني للغاية أن أعلن أن الصاروخ قام برحلة ممتازة.. وصلت الأقمار الصناعية الخمسة إلى مداراتها المحددة كل دقة".

وكان أهم هذه الأقمار هو قمر الاستشعار عن بعد "كارتوسات­2 بي" الذي يزن 694 كيلوجراما. أما الأقمار غير الهندية التي شملتها المهمة فكانت "ألسات­2 إيه" الجزائري للاستشعار عن بعد وقمرين "نانو" من كندا وسويسرا. كما أطلق قمر صناعي صغير من خلال بعثات فضائية   يقل وزنه عن كيلو جرام واحد من تصنيع طلبة الهندسة الهنود.

وجاء إطلاق الصاروخ اليوم  من خلال بعثات فضائية بعد ثلاثة شهور تقريبا من مرور وكالة أبحاث الفضاء الهندية بأزمة كبيرة في 15 أبريل الماضي عندما أصيبت مركبة إطلاق الأقمار الصناعية المتزامنة مع الأرض "دي 3"، التي استخدمت محرك مصمم ومصنع في الهند للمرة الأولى، بخلل وسقطت في خليج البنغال

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها