بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب النجوم المشابهة للشمس التي تستضيف كواكب صغيرة كالأرض
الارض والفضاء كواكب النجوم المشابهة للشمس التي تستضيف كواكب صغيرة كالأرض

النجوم المشابهة للشمس التي تستضيف كواكب صغيرة كالأرض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

باسادينا ، كاليفورنيا - هناك تقريبا نجم واحد من كل أربعة نجوم مشابهة للشمس قد تستضيف كواكب صغيرة مثل الأرض

، وفقا لدراسة جديدة ممولة من وكالة ناسا وجامعة ولاية كاليفورنيا.

 

هذه الدراسة هي الدراسة الأكثر شمولا وحساسيتا .استخدم علماء الفلك في دبليو -في مرصد كيك في هاواي لمدة خمس سنوات للبحث  عن مئة و ستت و ستين نجم شبيها بالشمس قرب نظامنا الشمسي و عن كواكب بأحجام مختلفة ، تتراوح ما بين ثلاث إلى  الف مرت عن الأرض. جميع الكواكب في الدراسة تظهر قربها من النجوم.وتظهر أيضا النتائج بأن الكواكب الصغيرة هي أكثر من الكواكب كبيرة الحجم  ، مشيرا إلى أن الكواكب الصغيرة هي أكثر انتشارا في مجرتنا الفضائية.


لقد قمنا بدراسة العديد من الكواكب - مثل عد الحجارة ، والصخور والحصى في الوادي -- والعثور على مزيد من الصخور  أكثر من الحصى.و حجارة ملساة أكثر من الصخور.و لكن التكنولوجيا  لدينا لا يمكنها  أن ترى حبات الرمل ،و كواكب بحجم الارض ، ولكن يمكننا تقدير أعدادهم "، قال أندرو هوارد من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، والمؤلف الرئيسي للدراسة الجديدة بأن حجم  كواكب الأرض في مجرتنا مثل حبات الرمل - وهم في كل مكان .
ونشرت الدراسة في 29 أكتوبر في مجلة ساينس العلمية.
وقد وفرت البحوث فكرة محيرة المحتمل أن الكواكب الصالحة للحياة يمكن أيضا أن تكون مشتركة.و أن افتراضات  حجم أرض العالم سوف يبعد أكثر من نجومها ،و حيث الظروف مواتية للحياة. المركبة الفضائية كبلر التابعة لنازا  تقوم  بمسح النجوم كالشمس من الكواكب ، ومن المتوقع  العثور على أول  كوكب شبيه بالأرض في السنوات القليلة المقبلة.

بدا هوارد ونظيره الكوكب صيد الفريق الذي يضم الباحث جيف مارسي ، وهو أيضا من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، عن كواكب خلال ثمانين-سنة ضوئية من الأرض ، وذلك باستخدام السرعة الشعاعية ، أو "تذبذبات" تقنية.
ويقاس عدد الكواكب التي تقع في خمس مجموعات ، بدءا من ألف ضعف كتلة الأرض ، أو نحو ثلاثة أضعاف كتلة كوكب المشتري ، وصولا إلى ثلاث مرات كتلة الأرض. اقتصر البحث على الكواكب في مدارات قريبة من نجومها -- داخل صفر فاصلة خمسة و عشرون وحدة فلكية ، أو ربع المسافة بين شمسنا وكوكب الأرض.

و كان هناك اتجاها واضحا  للقفز و الخروج من البيانات :كواكب صغيرة يفوق عددها من الكواكب كبيرة الحجم.عثر فقط على واحد فاصلة سته في المئة من النجوم لاستضافة كواكب عملاقة تدور حول وثيقتها وهذا يشمل ثلاث مجموعات من الكوكب ، أو كواكب مشابهة لكوكب زحل والمشتري. تم العثور على حوالى ست فاصلة خمست في المئة من النجوم لديها حجم متوسط، و مع عشرة و حتى ثلاثين مرت من الأرض - الكواكب بحجم نبتون وأورانوس. وكان إحدى عشرة فاصلة خمس في المئة ما يسمى ب "سوبر الأرض" ، و وزنها  من ثلاثة إلى عشرت مرات أكبر من الأرض.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:42