بيئة، الموسوعة البيئية

الطيور الملك الحزين
الطيور الملك الحزين

الملك الحزين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الملك الحزين
هي طيور تمتاز بطول الارجل يطلق عليها طيور ابن الماء، طائر ابن الماء الثلجي البياض يمتاز بقدمين صفراوين و منقار أسود وهو طائر جميل يأكل السمك والمخلوقات المائية الأخرى ، وقت المد هو أفضل وقت للتمييز بين طيور ابن الماء و مالك الحزين و يظهر لطيور ابن الماء الثلجي البياض ريش أبيض جميل على رأسه خلال موسم التفقيس.

 


و ابن الماء الثلجي البياض هو طائر مالك حزين صغير ، إنما يصعب التأكد من ذلك إلا إذا قورن مع طائر الحارس الأبيض ، هذان الطائران بالحجم ذاته الحارس الأبيض يمتاز بمنقار معقوف للأسفل ولون أبيض داكن ، بخلاف اللون الأبيض الثلجي الناصع الذي يمتاز به طائر ابن الماء الثلجي البياض ، إنما كلاهما أصغر بكثير من طائر المالك الحزين الأزرق وهو الأكبر بينها في أميركا الشمالية.

الأزرق الأكبر هو نوع اخر من طيور ابن الماء ، ويمتاز بمنقار أصفر وجلد مخضر اللون ينتشر كلا النوعين في ملاذي ديندار لينج في جزيرة سنيبيل ، و لن تجد صعوبة في العثور عليهما و المقارنة بينهما.

اما عن  المنقار الأسود و الرمادي و الساقين الخضراوين إنه طائر مالك حزين غير ناضج ، أن هذه الطيور تصطاد الكثير من الطعام خارج الماء و هو طائر يندر أن تجده في هذا النوع من البيئة الرطبة.

اما المالك الحزين الأزرق الأصغر الناضج و يسهل تمييزه ، لأنه أزرق اللون و لكن إن راقبت ما يكفي من طيور مالك الحزين و ابن الماء سيتكون عندك حس تجاهها بشكل عام و من ثم يمكن أن تميزها مهما كان لونها.

مالك الحزين دعي بذلك لانه لا يزال يقعد بقرب المياه و مواضع نبعها من الأنهار ، فإذا نشفت يحزن على ذهابها و يبقى حزينا و كئيبا ، و ربما ترك الشرب حتى يموت عطشا ، خوفا من زيادة نقصها إذا شرب منها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2012 10:21