بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية المكوك الفضائي انديفور ينفصل عن محطة الفضاء الدولية للمرة الاخيرة
الارض والفضاء بعثات فضائية المكوك الفضائي انديفور ينفصل عن محطة الفضاء الدولية للمرة الاخيرة

المكوك الفضائي انديفور ينفصل عن محطة الفضاء الدولية للمرة الاخيرة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المكوك الفضائي انديفور ينفصل عن محطة الفضاء الدولية للمرة الاخيرة

 

انفصل مكوك الفضاء الامريكي انديفور عن محطة الفضاء الدولية للمرة الاخيرة

في تاريخه، 29/مايو ،  مع اقتراب المكوك الفضائي انديفور من انهاء، مهمته الاخيرة ضمن برنامج مكوك الفضاء الامريكي ، وهو في طريقه الى التقاعد، اقتداء بتوامه المكوك الفضائي ديسكفري ، الذي سبقه في هذا الامر , و جاء انفصال المكوك الفضائي انديفور عن المحطة الدولية عقب اسبوعين من انطلاقه في رحلة فضاء في مهمة مدتها 16 يوما وتم تاجيلها مرات عدة، وفق وكالة الفضاء الامريكية، ناسا.

ومن خلال انفصال المكوك الفضائي انديفور عن المحطة الفضائية الدولية قبل منتصف ليل الاحد، بحسب التوقيت الشرقي الامريكي، يكون المكوك الفضائي انديفور قد انهى 11 يوما و17 ساعة و41 دقيقة، بناء على ما ذكرته ناسا , وحسب ما هو مقرر ان يحط المكوك الفضائي انديفور على الارض في الثانية و35 دقيقة صباح الاربعاء 1/ حزيران وذلك في مركز كينيدي الفضائي بفلوريدا.

و رواد الفضاء على متن المكوك الفضائي انديفور كانوا قد قاموا باربع مهمات خارج المكوك الفضائي انديفور ومحطة الفضاء الدولية وفقا لما ذكرته وكالة الفضاء الامريكية ، وذلك للقيام باعمال صيانة على محطة الفضاء الدولية، بما فيها إعادة تعبئة المشعات بالامونيا وشحم التزليق، اضافة إلى مهام اخرى.

وقد تبقى من برنامج المكوك الفضائي انديفور الامريكي رحلة واحدة سيقوم بها المكوك اتلانتس قبل ان ينتهي البرنامج باكمله و رحلة الفضاء المقررة  لاتلانتس تقررت يوم الثامن من يوليو/تموز المقبل، في مهمة لارسال امدادات وقطع غيار لمحطة الفضاء الدولية، حسب ناسا.

وسينطلق المكوك الفضائي اتلانتس ليلتحم بمحطة الفضاء الدولية، في رحلة فضاء تستغرق 12 يوما، حاملا معدات وقطع غيار في اخر رحلة فضاء له، وهي الرحلة 135، كما انها اخر مهمة للبرنامج برمته، حيث سيحال على التقاعد فور وصولة الى الارض.

 

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:38