بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي المحيط الحيوي
نظام البيئي المحيط الحيوي

المحيط الحيوي

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المحيط الحيوي

المحيط الحيوي هو الجزء المأهول بالحياة من الكرة الأرضية  ، حيث تعيش الكائنات الحية باستمرار  . فهو ذلك الجزء من الأرض الذي يضم جميع الكائنات الحية والأوساط المناسبة لنموها  . وهو يتمثل بصفيحة رقيقة تغشي سطح هذا الكوكب  ، ترتفع ما بين 8 و10 كيلومتر فوق سطح البحر  ، وتهبط بضعة أمتار في أعماق التربة حيث توجد الجذور والكائنات الحية الدقيقة  ، كما يتضمن كل السطوح المائية وأعماق المحيطات المختلفة الكثافة والأعماق  .


كل جزء من هذا الكوكب ، من القطبية الجليدية إلى خط الاستواء  ، ويدعم حياة من نوع ما . التطورات الحديثة في علم الأحياء المجهرية أثبتت أن الجراثيم تعيش عميقا تحت سطح اليابسة ، وأن مجموع كتلة من الجراثيم الحياة في "مناطق غير صالحة للسكن" ما يسمى يمكن ، و الكتلة الحيوية  ، تتجاوز كل الحياة الحيوانية والنباتية على السطح . سمك الفعلية للالمحيط الحيوي على وجه الأرض من الصعب قياس . الطيور تطير عادة على ارتفاعات من 650 إلى 1800 متر ، ويمكن العثور على الأسماك التي تعيش تحت الماء في أعماقي ل-8372 متر في خندق بورتوريكو  .  
هناك أمثلة أكثر تطرفا من أجل الحياة على كوكب الأرض: نسر تم العثور على ارتفاعات من 11300 متر ، شريط الرأس الأوز يهاجر بارتفاع لا يقل عن 8300 متر ، الياك يعيشون على ارتفاعات بين 3200 إلى 5400 متر فوق مستوى سطح البحر؛ الماعز الجبلي ويعيش ما يصل الى 3050 متر . الحيوانات العاشبة في هذه الارتفاعات تعتمد على النبات ، والأعشاب ، والأعشاب .

الكائنات الحية المجهرية العيش في مثل هذا التطرف الذي ، أخذها بعين الاعتبار يضع سمك المحيط الحيوي أكبر من ذلك بكثير . تم العثور على ميكروبات زروع في الغلاف الجوي للأرض العلوي تصل إلى 41 كم 25 ميل واينرايت وآخرون ، 2003 ، في رسائل علم الأحياء الدقيقة   ، فمن غير المرجح ، مع ذلك ، أن الميكروبات تنشط على ارتفاعات من هذا القبيل ، حيث درجات الحرارة والضغط الجوي منخفضة للغاية ، و الأشعة فوق البنفسجية عالية جدا . الأرجح تم جلب هذه الميكروبات في الغلاف الجوي العلوي بواسطة الرياح أو ربما الثورات البركانية  . أليف الضغط الجراثيم البحرية تم العثور على أكثر من 10 كم 6 ميل عمق في خندق ماريانا  وآخرون ، 1997 ، في رسائل علم الأحياء الدقيقة  . على سبيل المثال لا الميكروبات إلى الماء ، والهواء أو سطح الأرض . تم استخراج الميكروبات حرارة زروع من النوى حفر أكثر من 5 كيلومترات 3 ميل في قشرة الأرض في السويد   الذهب ، عام 1992 ، عام 1994 ، على حد سواء في   ، من بين الصخور 65-75 درجة مئوية . درجة الحرارة تزيد مع زيادة العمق في القشرة الأرضية . السرعة التي يزيد من درجة الحرارة يعتمد على عوامل كثيرة ، بما في ذلك نوع من القشرة  القارية مقابل المحيطات  ، صخرة نوع  ، والموقع الجغرافي ، وما إلى ذلك الحد الأعلى المعروف من درجة الحرارة التي يمكن أن توجد حياة ميكروبية هو 122 درجة مئوية  ، وأنه من المرجح أن يتم تعريف الحد من الحياة في "المحيط الحيوي العميق" من قبل درجة الحرارة بدلا من العمق المطلق .

وينقسم غلافنا الجوي في عدد من المناطق الأحيائية  ، التي يسكنها مماثل على نطاق واسع النباتات و الحيوانات  . على الأرض ، ويتم فصل المناطق الأحيائية في المقام الأول من قبل خط العرض  . المناطق الأحيائية الأرضية تقع في القطب الشمالي و القطب الجنوبي دوائر هي قاحلة نسبيا من نبات و حيوان حياة ، في حين أن معظم المناطق الأحيائية أكثر اكتظاظا بالسكان تقع بالقرب من خط الاستواء  . الكائنات الأرضية في المناطق المعتدلة والمناطق الأحيائية القطب الشمالي لديها كميات صغيرة نسبيا من مجموع الكتلة الحيوية ، والميزانيات الصغيرة والطاقة ، وعرض التعديلات البارزة للبرد ، بما في ذلك العالم الذي يمتد الهجرات ، والتكييف الاجتماعي ، و ثبات الحرارة  ، هجوع صيفي وطبقات متعددة من المواد العازلة .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها