بيئة، الموسوعة البيئية

الدلفين الابيض، او الحوت الابيض من اصغر انواع الحيتان.

الدلفين الابيض، او الحوت الابيض هي واحدة من اصغر انواع الحيتان. لونها المميز وجباه بارز جعل التعرف عليها بسهولة


وتسمى ايضا الحيتان البيضاء الحيتان البيضاء، غير عادية لونها يجعلها واحدة اكثر دراية ويمكن تمييزها بسهولة من جميع الحيتان. العجول يولدون باللون الرمادي او البني حتى تتلاشى الى الابيض عندما تصبح ناضجة جنسيا نحو خمس سنوات من العمر.
الحيتان البيضاء صغيرة، بدءا 13 حتي 20 قدما (4 حتي 6،1 متر) في الطول. لديهم تقريبا جباه الزعنفة الظهرية.

الحيتان البيضاء عموما تعيش معا في مجموعات صغيرة تعرف باسم القرون. هم حيوانات اجتماعية والاتصالات الصوتية التي تستخدم لغة متنوعة من النقرات، صفارات ترن. الحيتان البيضاء يمكنها تقليد مجموعة متنوعة من الاصوات الاخرى.

هذه الحيتان شائعة في مياه المحيط المتجمد الشمالي الساحلي، على الرغم من وجودها في مياه المناطق شبه القطبية كذلك. الحيتان البيضاء في القطب الشمالي تهاجر جنوبا في قطعان كبيرة عندما يتجمد البحر من جديد. الحيوانات يحاصروا بسبب الجليد في القطب الشمالي وغالبا ما يموتوا، وهم فريسة للدببة القطبية والحيتان القاتلة، والناس في القطب الشمالي. تصطاد من قبل السكان الاصليين في الشمال، ومصائد الاسماك التجارية التي جلبت بعض السكان، مثل تلك الموجودة في خليج سانت لورانس، تقف على حافة الانهيار.

الحيتان البيضاء تتغذى على الاسماك والقشريات، والديدان. ويرتبط الحوت الى tusked حوت "يونيكورن" المعروفة باسم المرقط. لا علاقة بين الحيتان البيضاء وسمك الحفش الذي يحمل نفس الاسم، والتي تم صيدها بشكل كبير عن الكافيار الشهير

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:53