بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة البدء باعمال اكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة البدء باعمال اكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

البدء باعمال اكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

في ولاية كاليفورنيا الاميركية بدأت اعمال البناء في اكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم حيث سيستخدم مشروع اكبر محطة للطاقة الشمسية الذي يقام في محطة بلايث للطاقة الشمسية في صحراء موهافي

بجنوب شرق ولاية كاليفورنيا مرايا لتركيز اشعة الشمس وانتاج البخار لتحريك التوربينات ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من بناء مشروع اكبر محطة للطاقة الشمسية في عام 2013.

 

وستولد محطة الطاقة الشمسية التي تعتبر الاكبر على مستوى العالم اكثر من 1000 ميغاوات ويعادل هذا الرقم ما تولده محطة للطاقة النووية وكما يكفي لتلبية احتياجات 750 الف منزل من الكهرباء.

وسيكون هذا مشروع محطة الطاقة الشمسية الاكبر في العالم عندما يبدأ التشغيل حيث ان المحطة الاكبر في العالم حاليا موجودة في اشبيلية في اسبانيا وقدرتها 150  ميغاوات فقط وكما اكد حاكم كاليفورنيا جيري براون ان بلاده ستصبح رائدة العالم في مجال الطاقة الشمسية.

ومن المتوقع ايضا ان تصبح الطاقة الشمسية منافسا قويا لمصادر الطاقة التقليدية خلال ثلاث سنوات بدون دعم حكومي اميركي بعد هبوط كلفتها.

فقد اضحت كلفة الطاقة الشمسية في كاليفورنيا قريبة من كلفة الطاقة المنتجة من المحطات التي تعمل بالغاز بعد ان حققت هذه الصناعة نجاحا كبيرا وما انخفضت كلفة الطاقة الشمسية بنسبة 60% في السنوات الخمس الماضية بسبب تقدم التكنولوجيا وتقليل هوامش الربح بسبب المنافسة وتحسن كفاءة الصناعة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 04 أيار/مايو 2012 10:42