بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة البحيرة البريطانية تتحول الى اللون الاخضر بسبب الطحالب
نظام البيئي مواضيع متفرقة البحيرة البريطانية تتحول الى اللون الاخضر بسبب الطحالب

البحيرة البريطانية تتحول الى اللون الاخضر بسبب الطحالب

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

البحيرة البريطانية تتحول الى اللون الاخضر بسبب الطحالب

 

تواجه اشهر الاماكن السياحية في بريطانيا مشكلة بيئية من الممكن ان تؤثر على انجذاب السائحين لتلك المنطقة التي تقع فيها البحيرة البريطانية التي تتسم بمياهها الزرقاء الرائعة. وتسمى المنطقة باسم نورفولك برودز.

 

 

وتكمل المشكلة في ان البحيرة البريطانية التي تطل عليها تلك منطقة نورفولك برودز انه ينمو فيها نوع من الطحالب البحرية الخضراء السامة تحولت على اثرها البحيرة البريطانية الزرقاء الرائعة الى اللون الاخضر. والخطير في ذلك النوع من الطحالب انه سام للبشر ايضا وهو ما دفع السلطات البيئية البريطانية بتحذير مرتادي تلك المنطقة الى النزول الى تلك البحيرة البريطانية.

وقد تتسبب ذلك النوع من الطحالب في موت الاحياء المائية والحيوانات الاليفة بالاضافة الى ان هذه الطحالب تسبب طفح جلدي عند الانسان واثار سلبية على العين ومشكلات في المعدة في حالة شرب تلك المياه. ومنعت اليخوت والمراكب من دخول البحيرة البريطانية التي ينجذب اليها العديد من السائحين.

وتم مشاهدة تلك الطحالب في العديد من الممرات المائية في منطقة نورفولك وسوفولك خلال الايام القليلة الماضية. وقال احد المصادر العليمة في السلطات البيئية البريطانية ان تكاثر هذه الطحالب السامة بشكل مبالغ فيه السبب وراءه تغير الاحوال المناخية خلال السنوات الماضية. واضاف انه تم وضع لافتات في العديد من الاماكن لتحذير السائحين من النزول الى المياه في تلك المناطق المصابة بالطحالب.

ويتوقع ان تستمر تلك الطحالب في الظهور على سطح المياه في تلك المناطق لعدة ايام في ظل ارتفاع درجة الحرارة. وطالبت ايضا مرتادي البحيرة البريطانية الا يلوثوها من اجل السرعة في انهاء تلك الازمة البيئية. بالاضافة الى دعوتها المواطنين والسائحين للتقليل من استتهلاك المياه من البحيرة البريطانية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها