بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم اقتراح لمناشدة الصحة العالمية
نظام البيئي أنحاء العالم اقتراح لمناشدة الصحة العالمية

اقتراح لمناشدة الصحة العالمية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اقتراح لمناشدة الصحة العالمية

قد اقترح بعض الشباب في مصر مناشدة الصحة العالمية لمراقبة مشاكل التلوث للمياه وللهواء .
وذكر المشاركون فى مجموعات النقاش البؤرية فى المواقع الاخرى تلوث الهواء وكان رأى الرجال فى دار السلام أن مصدر التلوث هو تراب الشوارع والورش ( دهان السيارات ونشارة الخشب ) .

تلوث الهواء بسبب عوادم السيارات

لقد عزى معظم المشاركين من السيدة زينب تلوث الهواء الى عوادم السيارات ونتائجها السلبية على الناس خاصة الاطفال . وتضيف العوادم الى المستويات العالية بالفعل الى الرصاص فى الهواء الذى يستنشقونه ( ويطالبونه بأن تتولى الحكومة توفير البنزين الخالى من الرصاص حيث كان البنزين المتوافر فى مصر فى ذلك الوقت مضافا اليه الرصاص ) .

السيارت الخاصة مساهم رئيسي في المشكلة

أما السيارت الخاصة بالحكومة نفسها ، مثل اتوبيسات المدينة والمصانع ، فهى مساهم رئيسى فى تلك المشكلة ، ويتفاقهم تلوث الهواء من جراء اعمال البناء أو الطرق غير الممهدة ، كما يتفاقهم التوث الناجم عن اعمال البناء مع غياب التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة المضطلعة بالموضوع .
وقام فريق العمل بإجراء مقابلات مع عدد من الافراد فى دار السلام للوقوف على مدى معرفتهم بمادة الرصاص . وأظهرت الإجابات انتشارا كبيرا للفكرة ، غير أنها أشارت بصفة عامة الى أن المستجيبي ن لا يألفنون فكرة أن الرصاص من الملوثات الخطيرة فى الهواء و يتو اجد من خلال وسائل أخرى .
واشار عامل فى احدى الاجابات التى تنم عن معرفة أكبر بموضوع الرصاص الى أن ( ( الرصاص مادة تتواجد فى أشياء كثيرة أهمها عوادم السيارات . وهو ما يلوث الهواء ويمثل خطرا على الصحة العامة و خاصة صحة الاطفال والسيدات الحوامل ) ) .

الرصاص ينتقل من عوادم السيارات الي الهواء

أشار عدد كبير آخر الى ان الرصاص ينتقل من عوادم السيارات الى الهواء ، إلا أن العواقب الصحية لم تكن واضحة لهم ، معتبرين على سبيل المثال أن الرصاص يؤثر فى الرئة .
وقام اثنان بتحديد الصحف و الخبز والذى يباع فى الشارع كمصدر من مصادر الرصاص . ذكر عامل طلاء على سبيل المثال أن ( ( الشىء الذى يمتلىء حقا بالرصاص هى الصحف ، لذا فقد توقفنا عن استعمالها فى لف الطعام . يتواجد الرصاص فى الحبر و يمكن أن يتزايد تدريجيا فى جسم الانسان ويتسبب فى نهاية الأمر الى تسممه ) ) .
ونفى آخرون أن يكون هناك خطر من تواجد الرصاص فى الهواء . وعلقت إحدى ربات البيوت عرضيا على ذلك بقو لها : ( ( كنا ذات يوم نحرق القمامة فى الشارع ، وعندما أخبرنا أحد الجيران أن الدخان ملى ء بالرصاص وخطر للغاية تو قفنا برهة ثم استأنفنا العمل . ماذا يمكننا أن نفعل ؟ ) ) .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها