بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا اطلاق اكاديمية الفضاء لتدريب الشباب في وكالة ناسا
الارض والفضاء تكنولوجيا اطلاق اكاديمية الفضاء لتدريب الشباب في وكالة ناسا

اطلاق اكاديمية الفضاء لتدريب الشباب في وكالة ناسا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اعلنت مؤسسة تطوير مشاريع الشباب العرب  عن البدء باول برنامج للتدريب الفضائي ينفذ لدى وكالة ناسا تحت اسم مشروع  سبيس ايد فنتشرز  الذي يستهدف طلابا دوليين من مختلف الجنسيات باعمار تتراوح بين 12 و 18 عاما.

 


وقال حسين الانصاري نائب رئيس المؤسسة رئيس المشروع انه من المقرر افتتاح اكاديمية الفضاء التي تعتمد على التدريب الذي تقدمه وكالة ناسا خلال عطلة الفصل الدراسي الربيعي في الفترة من 31 مارس الى 7 ابريل  كما انها ستقدم ايضا محاضرات صيفية متنوعة تبدا مع نهاية شهر يونيو.

ووصف المبادرة بانها خطوة جديدة تتخذها المؤسسة بهدف توفير الخبرات الاكاديمية في علوم الفضاء للشباب المهتم بتعلم النواحي العلمية والهندسية والتقنية التطبيقية المرتبطة بالفضاء في المدارس الثانوية ومرحلة ما قبل الجامعة.

وتم تحديد اسعار المشاركة في البرنامج بنحو 16 الف درهم للطالب لمدة سبعة ايام وتعتبر مؤسسة الاستشارات التعليمية التي تاسست في الامارات عام 2007 مؤسسة رائدة غير ربحية وتشتهر ببرامجها التعليمية الفريدة بالتعاون مع وكالة الفضاء والطيران الامريكية ناسا .

وستكون ريم كتيت زميلة وكالة الفضاء والطيران الاميركية ناسا وشركة مبادلة لصناعة الطيران لعام 2010 برفقة الطلاب الى وكالة ناسا لحضور التدريب الافتتاحي.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 04 أيار/مايو 2012 14:36