بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف ارتدي بدلة لتشاهد نفسك وجسدك بعمر الثمانين عاما
غرائب طرائف ارتدي بدلة لتشاهد نفسك وجسدك بعمر الثمانين عاما

ارتدي بدلة لتشاهد نفسك وجسدك بعمر الثمانين عاما

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علم موقعنا موقع بيئة ان شركة المانية قد تمكنت من ابتكار بدلة تجعل من يرتديها وكان عمره 80 عاما وذلك بعد مساعدة طلبة كلية الطب على دراسة الظواهر الصحية في هذه السن المتقدمة.

والبدلة مزودة باثقال عند المفاصل وبخوذة مزودة بشاشة وجه صفراء شفافة وسماعات راس خاصة وقفازات تقيد حركة اليدين وتضم زوجا من السراويل وجاكت ثقيلة ما يعطي الانطباع الكلي بان ما بداخلها انسان آلي ممتلئ الجسم.

وهذه البدلة اصبحت  تستخدم منذ فترة في مصحة ايفانجليش جرياتريزنتروم ببرلين لرعاية المرضى المسنين ويتدرب طلبة الطب من مستشفى تشاريتي ببرلين على رعاية من دخلوا مرحلة الشيخوخة في المصحة.

ويقول راهيل ايكارت وهو طبيب امتياز يدرس طب الشيخوخة بالمصحة ان الطلاب يحصلون على فهم افضل لطبيعة التقدم في العمر وهذه الخبرة العملية يمكن ان تكون اكثر فعالية من القراءة عنها في كتاب.

كما ان هذه البدلة استخدمت ايضا في تصميم سيارات تلبي احتياجات كبار السن ويوضح ايكارت انه يمكن للعلماء والمهندسين ان يستخدموا البدلة للحصول على فكرة عن الاحساس بكون المرء مسنا وايضا لكي يصمموا الجزء من السيارة الخاص بجلوس الركاب والاجزاء التي تتحكم فيها لتناسب بشكل افضل احتياجات المسنين.

ويشير فولكر شميت من المنظمة الالمانية لرعاية المسنين الى ان البدلة تزود من يرتديها بالاحساس بالشيخوخة . وقد تم تصميم البدلة لكي تبين كيف يفقد كبار السن القدرات البدنية باكثر مما تكون بمثل محاكاة لعمر معين ويقول ايكارت ان فقدان قوة العضلات تعد مشكلة كبيرة بالنسبة لكثير من المسنين ويمكن في حالة السقوط ان تقل استقلالية المسن واعتماده على نفسه ويضطر كثيرون الى الحد من تحركاتهم لتجنب التعرض للحوادث.

وتحد البدلة من ادراك مرتديها فيصعب التمييز بين اللونين الازرق والاخضر ولا يمكن ان تصبح المحادثة متاحة الا في مواجهة الشخص الآخر مباشرة ولا يمكن في الغالب سماع الاصوات المقبلة من الاجناب او المؤخرة ويكون من الصعب تحديد مصدرها وعندما توضع الحلة مرة اخرى في صندوقها بعد ساعة تشعر بجسمك خفيفا كالريشة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:51