بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية ارانب ذو مظهر جميل باللون الابيض الناصع كالثلج
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية ارانب ذو مظهر جميل باللون الابيض الناصع كالثلج

ارانب ذو مظهر جميل باللون الابيض الناصع كالثلج

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

حيوان جميل ومحبوب، يملك آذان قصيرة وسميكة ، والفراء الابيض هي من بين الصفات الجسدية التي تكيف الارانب البرية في القطب الشمالي من اجل البقاء في التندرا ، القاسية المجمدة.

حياة القطب الشمالي لهذا النوع ذو بيئة قاسية من التندرا في امريكا الشمالية. هذه الارانب لا السبات ، ولكن البقاء على قيد الحياة الباردة الخطيرة مع عدد من التعديلات السلوكية والنفسية. انها الرياضة. الفراء الكثيف في مساحة منخفضة نسبة الى وحدة التخزين التي تحافظ على حرارة الجسم ، اكثر وضوحا في آذانهم القصيرة. هذه الارانب احيانا تحفر الملاجئ في الثلج وتتجمع معا للدفء.

الارانب هي اكبر قليلا من الارانب العادية، وانها عادة ما يكون لديها ساقين الخلفيتين اطول والاذنين اطول. مثل الارانب البرية الاخرى، والارانب البرية في القطب الشمالي سريعة وملزمة بسرعات تصل الى 40 ميلا (60 كيلومترا) في الساعة. في فصل الشتاء ، لديها معطف ابيض رائع يوفر التمويه الممتاز في ارض الجليد والثلج. في الربيع، الوان الارنب تتغير الى اللون الرمادي والازرق في التقريب بين الصخور والنباتات المحلية.

الارانب البرية في القطب الشمالي في بعض الاحيان تنعزل ولكن يمكن ايضا ان تكون موجودة في مجموعات من عشرات ومئات او حتى آلاف الافراد. وعلى عكس العديد من الثدييات ، والارانب البرية في القطب الشمالي بدلا من تفريق شكل خلال موسم التزاوج، تخروج لتحديد اراضي التزاوج، علما ان الذكور قد تستغرق اكثر من شريك واحد من الاناث.

تلد الاناث مرة واحدة في السنة، في الربيع او اوائل الصيف. تنمو بسرعة وبحلول ايلول / سبتمبر تصبح شبيهة بوالديهم. وسوف تكون على استعداد لتلد في العام التالي.

الغذاء نادر في القطب الشمالي ، ولكن حارس البقاء على قيد الحياة من خلال تناول النباتات الخشبية ، والطحالب والاشنات التي قد تحفر من خلال الثلج الى البحث عنه في فصل الشتاء. في مواسم اخرى ياكلون البراعم ، والتوت ، والاوراق والجذور ، واللحاء.

تقليديا ، فان الارانب البرية في القطب الشمالي كانت هامة للاميركيين الاصليين. حيث تصطاد هذه الحيوانات نسبيا كمورد غذائي، كما يستخدم فرائها في صنع الملابس.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:56