بيئة، الموسوعة البيئية

آثار الاحتباس الحراري

تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

آثار الاحتباس الحراري

يعتبر توقع آثار الاحتباس الحراري من المهام الشاقة جدا بالنسبة للباحثين عالميا في مجال الطقس. و يعود ذلك نظراً لإعتماد العمليات الطبيعية التي تسبب هطول الأمطار وهبوب العواصف وحالات الارتفاع في منسوب البحر ، وغيرها من آثار الاحتباس الحراري المتوقعة جميعها على عوامل مختلفة.


وثانياً نظراً لصعوبة توقع حجم انبعاثات غازات الدفيئة في السنين القادمة حيث يتم تحديد ذلك بفعل قرارات سياسية واكتشافات تكنولوجية ،لقد تم إثبات العديد من آثار الاحتباس الحراري بشكل مؤكد ، وتأتي الملاحظات المأخوذة من الحياة الواقعية بتناغم بشكل كبير مع التوقعات السابقة. إلا أن الوقوف على حد تلك الآثار على وجه الدقة هو الأمر الذي يصعب توقعه.

تواجه الكتل الثلجية عالميا مشكلة في تناقصها السريع في أيامنا هذه. و يتمثل الاتجاه السائد في ذوبان الثلج بصورة أسرع من التقديرات الواردة في أجدد تقارير الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير الطقس وفي المناطق المعتمدة على المياه الذائبة من المناطق الجبلية ، فقد يسبب ذلك الجفاف و ندرة مياه الشرب. و بناءا على تقرير الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير الطقس ، يعيش سدس سكان العالم في مناطق ستتأثر بسبب آثار الاحتباس الحراري. إن تغير الطقس والأزمة الاقتصادية يتطلبان قوة و صرامة في العمل.و الأمر الجيد و المطمئن هو أن الإنسان يستطيع التصدي للأزمتين في نفس الوقت.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها